عُمان تمنع عزف نشيد كيان الاحتلال ورفع علمها في منافسة دولية

اخترنا لك

منعت سلطنة عُمان عزف النشيد الوطني أو رفع العلم الإسرائيلي بعدما فازت المتسابقة الإسرائيلية “غال زوكرمان” بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لرياضة التزلج الشراعي على الماء (كايت بورد).

متابعات-الخبر اليمني:

وأقيمت في السلطنة الأسبوع الماضي، رغم أن الدولة المضيفة لديها علاقات دبلوماسية محدودة مع إسرائيل، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وفي مقابلة أجرتها مع القناة “12” الإسرائيلية، الجمعة، قالت “زوكرمان” (18 عاما) إن فوزها “تسبب في ورطة”، مضيفة: “عندما كان واضحا أنني فزت بالميدالية الذهبية، تم إلغاء أناشيد جميع دول المتسابقين بسببي”.

وتابعت: “أردت حقا أن أخبر عائلتي وأمي وأبي وأصدقائي بالفوز، لكنني لم أستطع، لقد مُنعت. ولا أحد يعرف الإنجاز الذي قمت به”

في 17 ديسمبر بعد مرور يوم واحد على فوزها، بثت إذاعة “كان” العامة نبأ الفوز.

وأشارت “زوكرمان” إلى أن “موقع المسابقة لم ينشر صورنا. وكنا تحت المراقبة. وحصل اتفاق بين الاتحاد الإسرائيلي ومنظمي المسابقة حتى نتمكن من الوصول إلى هناك (السلطنة)، يقضي بأن نتجول بدون أعلام، وإذا صعد منافس من إسرائيل على المنصة، فسوف يتم التتويج بدون علم”.

ولم تكن “زوكرمان” المتسابقة الإسرائيلية الوحيدة التي فازت بميدالية في البطولة التي أقيمت بمنطقة المصنعة؛ حيث جاء البحاران “روي ليفي” و”أرييل غال”، في المركز الثالث، بسباق 420 (سم) للقوارب.

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 17/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 558.50 ريال عدن شراء = 965 ريال بيع = 1005 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة