متحدث قوات صنعاء يكشف نتائج عملية “فجر الصحراء”

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الأربعاء، عن تفاصيل عملية “فجر الصحراء” الواسعة التي سيطرت على إثرها صنعاء على ما تبقى لها من محافظة الجوف، متوعدة بمزيد من العمليات العسكرية حتى “تحرير كل اليمن”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع في إيجاز صحفي، بث على وسائل إعلام عصر اليوم، أن العملية نتجت عنها سيطرة قواتهم على مساحة إجمالية تقدر بـ 1200 كم2، مشيرا إلى أن التحالف شن أكثر من 60 غارة جوية خلال العملية في محاولة لإعاقة قوات صنعاء.

وأسفرت “عملية فجر الصحراء” عن مقتل 35 من مقاتلي الشرعية، وإصابة 37 ، إضافة إلى 45 أسيراً، وتدمير وإحراق 15 آلية عسكرية، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وفق متحدث قوات صنعاء.

ولفت العميد يحيى سريع إلى أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير شاركتا في السيطرة على منطقة اليتمة، إلى جانب الوحدات بعمليات ضد أهداف عسكرية للتحالف في اليمن وخارجه، في إشارة إلى أنهم نفذوا أيضا عمليات في عمق دول التحالف، مضيفا أن دفاعاتهم العسكرية أسقطت خلال العملية “طائرة أمريكية الصنع نوع سكان إيغل “.

وأكد متحدث قوات صنعاء في ختام إيجازه الصحفي “على خيارات الرد المناسب” على تصعيد تحالف الحرب على اليمن “الذي سيكون الفشل أبرز نتائجه”، مشيرا إلى أن “العدوان لن يكسر عزيمة اليمنيين أو ينال من إرادتهم وحربه النفسية لم ولن تؤثر على معنويات الشعب اليمني الصامد”.

أحدث العناوين

الخارجية الإيرانية: المفاوضات النووية مستمرة وتجري في جو جاد واحترافي

أكدت الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء، أن جولة المحادثات حول الاتفاق النووي التي عقدت بين إيران وواشنطن لم تنتهي، وتجري...

مقالات ذات صلة