إحباط محاولة تصدير شحنة نفط جديدة من حضرموت

اخترنا لك

هددت قبائل حضرموت، الأربعاء، باقتحام أهم الموانئ النفطية بالتزامن مع محاولات لتصدير شحنة نفط جديدة  وسط مؤشرات على تأجيل بيع الشحنة.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا الشيخ صالح بن حريز، أبرز قادة الهبة الحضرمية الثانية، أبناء حضرموت للزحف غدا على ميناء تصدير النفط في الضبة، متوعدا بإغلاق “البزبوز” في إشارة إلى صنبور النفط الرابط بين حقول النفط في المسيلة وميناء التصدير.

وجاءت الدعوة عشية وصول ناقلة نفط عملاقة إلى الميناء لشحن دفعة جديدة من الوقود الخام لصالح “الشرعية” التي تحول عائداته إلى حسابات في البنك الأهلي السعودي.

في السياق، أفادت مصادر في شركة بترومسيلة عن توجه لتأجيل بيع الشحنة الجديدة خشية إقتحام القبائل للميناء وتداعيات ذلك على سفن الشحن.

وكانت القبائل التي تفرض منذ أسابيع حصارا على الهضبة النفطية نجحت بمنع نقل النفط خارج حضرموت ولا تزال تمنع قاطرات الوقود من مغادرة المدينة إلى مناطق “الشرعية” بمأرب وشبوة على الرغم من اتفاقها مع محافظ الامارات فرج البحسني والذي قضى برفع تلك النقاط وتطبيع الحياة.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة