العميد سريع: السعودية كانت تمنع اليمنيين حتى من حفر آبار مياه في الجوف

اخترنا لك

قال متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، إن السعودية كانت تمنع اليمنيين من حفر آبار النفط وأيضا حتى آبار المياه في منطقة اليتمة بمحافظة الجوف التي أعلنت صنعاء السيطرة عليها مؤخرا في عملية “فجر الصحراء”، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف وثائق تؤكد ذلك.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد العميد سريع في إيجاز صحفي، أن “قبائل الجوف تنفست الصعداء وشاركت بفاعلية في هذه معركة فجر الصحراء الى جانب قواتهم لرفض أبناءها أن تظل مناطقهم تحت الاحتلال الأجنبي”، لافتا إلى أن قبائل الجوف كان لهم دور فاعل إلى جوار صنعاء في “تطهير منطقتهم”.

وقال متحدث قوات صنعاء إن دول التحالف منزعجه من توجه “تطهير اليمن من الوصاية والعمالة والخيانة”، موكد أن التحالف “لن يكسر عزيمة اليمنيية أو ينال من إرادتهم وحربه النفسية ولم ولن توثر عل معنويات الشعب اليمني الصادم”.

وكشف العميد سريع عن نتائج “عملية فجر الصحراء” التي سيطرت صنعاء فيها على مساحة إجمالية تقدر بـ 1200 كم2، مشيرا إلى أن التحالف شن أكثر من 60 غارة جوية خلال العملية في محاولة لإعاقة قوات صنعاء.

وأسفرت عملية صنعاء العسكرية عن مقتل 35 من مقاتلي قوات هادي، وإصابة 37، إضافة إلى 45 أسيراً، وتدمير وإحراق 15 آلية عسكرية، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وفق متحدث قوات صنعاء.

 

اقرأ أيضا: متحدث قوات صنعاء يكشف نتائج عملية “فجر الصحراء”

أحدث العناوين

“جهنم تحت الأرض”.. كتائب القسام تبث فيديو لأسير صهيوني وهو يهاجم نتنياهو

نشرت  كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، فيديو لأسير صهيوني محتجز في قطاع غزة، يندد...

مقالات ذات صلة