تعرف على اسطورة السجادة الزرقاء التي استقبلت بها الإمارات رئيس حكومة هادي

اخترنا لك

كسرت الإمارات، خلال مراسيم  استقبال رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، كافة البرتوكولات حول العالم، بفرش سجادة زرقاء لأول مرة في تاريخ الدول التي اعتادت فرش السجادة الحمراء خلال أية مراسيم استقبال رسمية، فما قصة السجادة الزرقاء و هل تحاول الإمارات مكافئة معين أم إهانته؟

خاص – الخبر اليمني:

تنسب اسطورة السجادة الزرقاء إلى أحد ملوك تركستان القدماء، كان لديه ابن وحيد وكان حلمه أن يتزوج ليطمئن على خليفته، لكن الولد رفض الزواج من أيا من بنات الملوك والقياصرة وقرر البحث عن عروس بنفسه في أرياف المملكة الشاسعة، ليجد في نهاية المطاف بنت ريفية جميلة كان شرطها للزوج منه أن يتعلم حرفة ليعيل بها أفراد أسرته بعد سقوط ملكه.

اضطر الولد المتيم بالبحث عن حرفة لينتهي به المطاف في منزل نساج قرر تعليمه نسج السجاد في غضون 3 أيام بناء على توجيهات الملك التواق لتعليم ابنه حرفة جديدة  بغية فتاة أحلامه بالقبول به.

بعد تعلم ولي العهد للحرفة قرر إرتداء ملابس رثة والذهاب مجددا إلى بيت فتاة أحلامه لإقناعها بالزوج منه وقد أصبح حرفيّا، لكن لدى عودته من منزلها اعترضه قطاع طرق ونقلوه إلى مغارة الثعالب بغية إجباره على دفع المال لهم، أو قتله متجاهلين حديثه عن أنه ابن الملك، فقرر حينها التوصل إلى اتفاق معهم لنسج سجادة بغية بعيها مقابل المال، لكن السجادة التي نسجها لم يكن أحد في المملكة قادر على دفع ثمنها فعاد اللصوص من السوق لقتل نجل الملك الذي نصحهم بالذهاب إلى القصر والبحث عن زوجته كونها وحدها من ستشتري السجادة لاهتمامها بهذا النوع.

في اليوم التالي ذهب اللصوص إلى القصر وعرضوا السجادة على الأميرة التي عرفت أن زوجها من نسجها وفهمت من زخرفة أطراف السجادة بأنه مخطوف لديهم في المغارة وأنه يطلب إرسال قوة لتحريره فقررت تنفيذ أوامره.

ما يتضح من الخطوة الإماراتية بأن أبوظبي تحاول الإيحاء لمعين الذي قدم بحثا عن وديعة جديدة لإنقاذ العملة بأنها لن تدفع له فلسا واحدا وأن عليه البحث عن مخرج آخر، وأنها ستكتفي بتعليمه فقط، وهي صدمة كبيرة لمعين الذي كان يتوقع أن تفتح له أبوظبي خزائن ملكها بعد تسليمها مفاتيح أبرز محافظة ثرية بالنفط والغاز قد تضاف إلى سلسلة صفعات تلقاها معين خلال زيارته الحالية وأبرزها إرسال مدير المراسيم بوزارة الخارجية الإماراتية لاستقباله.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة