إعلام صنعاء الحربي يبث مشاهد جديدة للسفينة العسكرية الإماراتية المضبوطة

اخترنا لك

بث الإعلام الحربي التابع لصنعاء، الإثنين، مشاهد جوية جديدة تظهر سفينة الشحن العسكرية الإماراتية التي تم ضبطتها بحرية صنعاء في المياه اليمنية.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، عصر اليوم، لأول مرة عن ضبط سفينة شحن إماراتية عسكرية، “كانت تقوم بأعمال عدائية” قبالة سواحل الحديدة، مؤكدا “استمرار رصد جميع الأنشطة العدائية للسفن الحربية” التابعة للتحالف.

وأوضح العميد سريع في مؤتمر صحفي، أن قواتهم البحرية ظلت تراقب السفينة المضبوطة خلال الأسابيع الماضية وهي تتولى نقل كميات مختلفة من الأسلحة التي تستخدم في الحرب على اليمن.

وعرض متحدث قوات صنعاء صورا تكشف مزاعم التحالف، حيث أظرت الصور أن السفينة كانت تحمل معدات عسكرية ثقيلة، مجددا تحذيره بأن قوات صنعاء بكل تشكيلاتها تملتك الخيارات المناسبة للرد على التصعيد في الحرب ضد التحالف.

وأشار العميد سريع إلى أن العملية نفذت في المياة الإقليمية اليمنية وليس السعودية أو الإماراتية، مؤكدا أن تمادي التحالف في ما وصفها “حماقاته” سيدفع قوات صنعاء البحرية الذهاب إلى ما هو أبعد “سيفاجئكم بعمليات دفاعية نوعية في البر والبحر”.

وحذر متحدث قوات صنعاء التحالف من عواقب محاولات استهداف السفينة المضبوطة المحملة بالأسلحة، مشيرا إلى أن “طاقم السفينة من جنسيات مختلفة لا يزال على متنها”.

وزعم التحالف عبر وسائل إعلامه أن السفينة التي ضبطتها صنعاء هي سفينة تحمل معدات طبية ومساعدات وليست عسكرية، وهو ما نفته المشاهد التي بثها متحدث قوات صنعاء في مؤتمره الصحفي عصر اليوم.

 

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة