موقع فوكس ميديا الأمريكي: محمد بن سلمان أحد أكثر قادة العالم وحشية

اخترنا لك

وصف موقع “فوكس ميديا” الأمريكي الشهير، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بأنه أحد أكثر قادة العالم وحشية، وذلك لسياساته القمعية ونهجه القائم على الحكم المستبد.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الموقع في تقرير له إن “ابن سلمان أقنع قادة الفكر في الولايات المتحدة لدى بداية صعوده للحكم بفضل والده عام 2017 بخططه لتحديث المملكة المحافظة، لكنه سرعان ما بات أحد أكثر قادة العالم وحشية”.

وأشار الموقع إلى أن اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي عام 2018 خير مثال على أن ابن سلمان يمثل استبدادًا وليس إصلاحًا في السعودية.

وأوضح الموقع أن تجاوزات ابن سلمان تراكمت باختطاف رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري واحتجاز وابتزاز النخبة السعودية، والقمع المتزايد الذي طال نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين السلميين بما فيهم النساء.

وذكر الموقع أن بعض جوانب الحياة تحت حكم بن سلمان كمشاهد حضور الرجال والنساء للحفلات الموسيقية معًا لا يمثل أي نوع من الإصلاح.

جاء ذلك في تعليق الصحيفة على إفراج السلطات السعودية مؤخرًا عن الأميرة السعودية، بسمة بنت سعود، المنتقدة لحكومة بلادها، والتي كانت قد سجنت قبل نحو ثلاث سنوات بعد أن شككت علنًا في سياسة الحكومة بقيادة “ابن سلمان”.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة