البحسني ينجح بأول عملية إسقاط لهادي في حضرموت

اخترنا لك

أعلنت الفصائل الموالية للإمارات في حضرموت، الأحد، التفافها حول المحافظ المحسوب على أبو ظبي، فرج البحسني، في تصعيده ضد حكومة هادي، وفي خطوة قد تأخذ الصراع في المحافظة النفطية بعد جديد.

خاص – الخبر اليمني:

وقال حسن الجابري، قائد الهبة الحضرمية الثانية، خلال مؤتمر صحفي إن جناح الهبة التابع لكتلة حلف وجامع حضرموت المنبثقة عن المجلس الانتقالي، تؤيد قرار البحسني في وقف تصدير شحنة نفط خاصة بهادي ونائبه من وادي حضرموت.

وكان البحسني وجه في وقت سابق اليوم بوقف عملية تصدير شحنة نفط جديدة من ميناء الضبة النفطي بساحل حضرموت، ونشر أحمد بإجمال السكرتير في مكتب البحسني رسالة وجهها البحسني إلى رئيس حكومة هادي في عدن، معين عبدالملك، يطالب فيها بتحقيق عدة مطالب أبرزها تعزيز قواته في المنطقة العسكرية الثانية بـ10 الف مقاتل واعتماد مخصصاتهم من المعدات والأسلحة والاليات، إضافة إلى اعتماد 30% من حصة نفط حضرموت لصالح السلطة المحلية هناك، وصرف مبالغ مالية خاصة بالطاقة المشتراة إلى جانب اعتماد مشاريع كهرباء، ومن شأن خطوة البحسني إجبار “الشرعية” على تنفيذ مطالبه.

كما يكشف التفاف الانتقالي والقوى الموالية للإمارات حوله إلى أن ما يجري في هذه المحافظة يديره البحسني وبدعم اماراتي لصالح استكمال مخطط يفضي لطرد قوات هادي من آخر معاقله هناك.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة