إقرار دمج فصائل الانتقالي والإصلاح بشبوة

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية في شبوة، الاثنين، عن ترتيبات لأخطر خطوة  يعدها المحافظ المؤتمري، عوض ابن الوزير، وتهدف لضرب الإصلاح  بالانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

وأوضحت المصادر بأن المحافظ وجه طاقمه من القيادات المؤتمرية وبقيادة  عمار صالح، وكيل الأمن القومي السابق،  بإعداد خطة  شاملة تتضمن دمج  فصائل الانتقالي  في “النخبة الشبوانية” بالذراع العسكري لـ”الإصلاح” والمعروف بـ”قوات الأمن الخاصة”، مشيرة إلى أن   بنود الخطة تضم  تعيين قيادات من الأمن الخاصة في النخبة وأخرى من النخبة في الأمن الخاصة ضمن  فصيل “قوات دفاع شبوة” التي يشرف عليها عمار شخصيا.

وبدأت العملية  مع ضم ابن الوزير قيادات من النخبة إلى قوام ما تسمى بـ”اللجنة الأمنية في المحافظة”..  كما تم تسليم مواقع ونقاط الامن الخاصة في عدة مديريات لـ”دفاع شبوة”، وستشكل النخبة ، التي يحسب عناصرها على الانتقالي  ما يقارب 40% من قوات دفاع شبوة مقابل 605 للإصلاح.

ورغم أن  محافظ المؤتمر  برر الخطوة في رسالته للتحالف على أنها في إطار جهود توحيد الفصائل المسلحة المتناحرة في المحافظة النفطية الإ انها اثارت مخاوف في صفوف خصوم المؤتمر وتحديدا الإصلاح الذي استحضر ناشطيه  مرحلة ما بعد 2011، عندما استهدفت تفجيرات يتهم بها طاقم صالح  محاولات لدمج قوات الأمن الخاصة بالفرقة الأولى مدرع وأبرزها حادثة ميدان السبعين.

أحدث العناوين

واشنطن تستبدل حاملة الطائرات آيزنهاور بقاعدة في السعودية

غادرت حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس داويت آيزنهاور منطقة البحر الأحمر بعد ستة أشهر من انتشارها لحماية  كيان...

مقالات ذات صلة