باحثة أمريكية: الحوثيون خلقوا معضلة صعبة للإمارات

اخترنا لك

قالت الباحثة الأمريكية الدكتوراة ألكساندرا ستارك* إن ضربات الحوثيين خلقت معضلة صعبة للإمارات لأنها عرضت نموذج الإمارات الاقتصادي للخطر.

ترجمة -الخبر اليمني:

وأشارت ستارك إلى أن السعودية رغم تعرضها للكثير من الضربات إلا أنها تحسبها كجزء من تكلفة الاستمرار في قتال الحوثيين، لكن بالنسبة للإمارات فإن هذه تكلفة باهظة للغاية.

ووأضحت ستارك أن  النموذج الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة يعتمد على جذب الاستثمار الأجنبي والسياحة،  وفي حين أنه من غير المحتمل أن تتسبب ضربات الحوثيين في إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية المدنية داخل الإمارات العربية المتحدة ، فإن التهديد بالضربات يكفي بحد ذاته لتعطيل الخطط الاقتصادية لدولة الإمارات.

وأشارت إلى تحذير الخارجية الأمريكية من السفر إلى الإمارات.

ولفتت الباحثة إلى أن المسؤولين الإماراتيين يدركون أنه لا يمكنهم الاستمرار في الوضع الحالي دون تداعيات اقتصادية خطيرة.

وأعلنت قوات صنعاء أن الإمارات دولة غير آمنة.

ونصح المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع المواطنين والشركات الاستثمارية والمقيمين في الإمارات بالابتعاد عن المنشآت الاقتصادية والحيوية في الإمارات، مؤكدا أن الإمارات غير آمنة.

 

ألكسندرا ستارك باحثة أولى في New America وتحمل درجة الدكتوراه من جامعة جورج تاون. تعمل حاليًا على مخطوطة كتاب بعنوان “الحروب المنسية: ما يخبرنا به التدخل في الحرب الأهلية اليمنية عن سياسات الشرق الأوسط وإخفاقات السياسة الأمريكية”.

إقرأ أيضا:التايمز البريطانية: الإمارات غير آمنة

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة