قائد أنصار الله يلتقي وفود قبلية من الجوف ومأرب

اخترنا لك

التقى قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، الثلاثاء، وفود قبلية من قبائل خب والشعف و اليتمة ودهم من الجوف بالإضافة إلى وفد من قبلية العبدية بمحافظة مأرب، مؤكدا في اللقاء أن من وصفهم بـ”الأعداء” يبذلون “جهودا للتفريق بين أبناء البلد وإثارة الفرقة بينهم تحت عدة عناوين”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وفي اللقاء قال الحوثي إن الأمريكيين والإسرئيليين هم “العدو الحقيقي للمسلمين وهم يسعون لاستغلال المشاكل داخل الأمة لخدمة أهدافهم”، مشيرا إلى أن “الكيان الإسرائيلي والمولون له يعتبرون الشعب اليمني عدوا مشتركا بينهم”.

وأشار قائد أنصار الله إلى أنه قبل يومين زار الإمارات رئيس الكيان “وفتحت له السعودية أجواءها بينما يمنع على شعبنا السفر حتى في أجوائه”، مضيفا أن “مواقف الإماراتي والسعودي مع الإسرائيلي ضد شعبنا اليمني معلنة في لقاءاتهم”.

وحول جريمة التحالف بحق سجن في صعدة قال عبد الملك الحوثي إنها مجزرة متعمدة رغم معرفة الأمم المتحدة وغيرها بمكان السجن، معتبرا أن حصار اليمن “جريمة لأنه سبب معاناة كبيرة مع أنهم يفتشون السفن بعد حصولها على التراخيص”.

وأكد قائد حركة أنصار الله أن من الواجب السعي لألا “يكون البلد خاضعا للخارج”، داعيا خلال لقاءه بالقبائل إلى “صلح عام في الجوف وأن يعم الأمن والاستقرار والتعاون بين الجانب الرسمي والوجاهات لحل الإشكالات”، معبرا عن سعادته بكل الزيارات واللقاءات التي ترسخ الأخوة والتعاون بين أبناء شعبنا اليمني”، في إشارة إلى زيارات قبائل المناطق التي سيطرت عليها قوات صنعاء مؤخرا في الجوف ومأرب.

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة