“بلومبيرغ”: مصرف “هافيلاند” متهم بالتعاون مع الإمارات للإضرار بالاقتصاد القطري

اخترنا لك

اتهمت سلطة السلوك المالي في بريطانيا مصرف “هافيلاند” بتقديم نصيحة للصندوق السيادي الإماراتي لإلحاق الضرر بالاقتصاد القطري والإضرار بقدرة قطر على استضافة كأس العالم، وذلك خلال بداية الأزمة الخليجية في عام 2017.

مؤشر-الخبر اليمني:

وبحسب تقرير نشرته “بلومبيرغ”، “تلقى مصرف “هافيلاند إس إيه”، الذي يتخذ من لوكسمبورغ مقراً له والذي يُعتبر الأمير أندرو البريطاني أحد عملائه، إشعاراً تحذيرياً من قبل المنظّم المالي في المملكة المتحدة بشأن دوره المزعوم في المقاطعة الاقتصادية لقطر”.

وقالت سلطة السلوك المالي في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، إنّ المصرف قدّم نصيحة غير مناسبة في عرضٍ تقديمي حدّد ممارسات التداول المتلاعبة على السندات القطرية”. وأضافت أنّ العرض “يمكن أن يضر بالاقتصاد القطري”.

وقال متحدث باسم مصرف “هافيلاند” إنه “لم يتم التوصل إلى أي نتائج بعد من قبل المنظّم المالي”، لافتاً إلى أنّ التحذير “يشير إلى مزاعم تاريخية عن سوء سلوك في مقر البنك في لندن في عام 2017”.

وأضاف المتحدث باسم البنك: “لا أحد من الأفراد المشار إليهم في إشعار التحذير مستمرّ في العمل مع البنك”.

وأكد التقرير أنّ مصرف “هافيلاند” أخبر المحكمة أثناء المقاضاة مع الدولة القطرية في عام 2020 أنه يتعاون مع المنظم المالي البريطاني، لافتاً إلى أنه “في دعوى مدنية، اتهمت قطر البنك المقرِض بتدبير هجوم مالي بهدف زعزعة استقرار الريال”.

وبحسب التقرير، قال محامٍ يعمل لصالح قطر الشهر الماضي إنّ القضية تمت تسويتها “على أساس سري”.

بدورها، قالت سلطة السلوك المالي إنّ “العرض التقديمي الذي تم إعداده للرئيس التنفيذي للصندوق السيادي الإماراتي قدّم تفاصيل محاولة لاستنزاف احتياطيات قطر والإضرار بقدرتها على استضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022”.

وقالت سلطة السلوك المالي في إشعارها: “عند إنشاء العرض التقديمي ونشره، عرّض بنك هافيلاند نفسه للمخاطر التي قد يتم استخدامها لمزيد من الجرائم المالية”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة