رئيس الوزراء الإسرائيلي يعترف بالمشاركة في حرب اليمن

اخترنا لك

تحت مزاعم مواجهة النفوذ الإيراني، بات حديث العدو الإسرائيلي عن نشاطاته ومعاركه في المنطقة علني، بالتعاون مع بعض الدول التي تطبع علاقاتها علنا أو سرا مع الكيان.

خاص-الخبر اليمني:

في هذا السياق أعلن  رئيس الوزراء في كيان العدو الإسرائيلي نفتالي بينيت أن المعركة لإضعاف  إيران بدأت رحاها تدور من كافة النواحي وتنفذها إسرائيل بمفردها وبالتعاون مع جهات أخرى.

لم يكشف بينيت عن الجهات الأخرى ولا عن ساحات المعركة، لكن من خلال قراءة التصريحات الاسرائيلية الرسمية، يزعم كيان العدو أن إيران تقود جبهة في اليمن وسوريا ولبنان، وأنه يجب مواجهتها في هذه الأماكن، من أجل اضعافها.

وبالنظر إلى لبنان فإن المعركة متوقفة، بفعل قوة ردع أرساها حزب الله، وفي سوريا ينفذ كيان العدو منفردا عمليات جوية تستهدف الأراضي السورية.

لا يوجد سوى اليمن التي تشهد حربا ساخنة، بين قوات صنعاء من جهة وحلفاء إسرائيل من جهة أخرى، ويأتي تصريح بينيت للتأكيد على اشتراك اسرائيلي مباشر في هذه الحرب، وهو ما كشفت عنه تقارير ومعلومات في أوقات سابقة.

مايجعل تصريح بينيت اعترافا واضحا باشتراك اسرائيل في الحرب في اليمن، هو اعتباره في ذات التصريح أن الهجمات التي نفذتها صنعاء على الإمارات جزء من الضغط الإيراني لإنجاح المفاوضات النووية، حيث قال إن  المفاوضات الجارية مع #إيران حول الاتفاق النووي تتم تحت النيران بامتياز.

 

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة ودعوات للتصعيد في كافة أنحاء فلسطين

أكدت حركة حماس على أن تمادي ميليشيات المستوطنين في اعتداءاتهم على القرى والبلدات في الضفة الغربية، والتي أسفرت اليوم...

مقالات ذات صلة