التحالف يفض معسكرات الانتقالي بحضرموت والجامع يتسلم دفة القيادة دوليا

اخترنا لك

حسم التحالف، الخميس، رسميا مصير  محافظة حضرموت، شرقي اليمن، مع  فضه هبة آخر أطراف  الصراع على الهضبة النفطية والدفع بأخرى جديدة إلى  صدارة المشهد.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلن حسن الجابري، قائد الهبة الحضرمية الثانية – المحسوبة على المجلس الانتقالي والمدعومة من محافظ حضرموت وقوى أخرى موالية للإمارات، الغاء التجنيد العسكري الذي كان أعلن عنه بمعية الانتقالي في وقت سابق وحدده بنحو 25 ألف مجند.

وأشار الجابري الذي توعد بإسقاط مناطق النفط في وادي وصحراء المحافظة، وترابط عناصره في نقاط هناك منذ أسابيع، إلى أن  عملية فض معسكرات التجنيد التي كان دشنها قبل أسبوعين تمت بناء  على توجيهات التحالف، موضحا بأن قائد القوات السعودية في حضرموت فواز بن شوية  والذي كان توعد بمنع بلاده التجنيد خارج مؤسسات الدولة، طالبه بإلغاء عملية التجنيد التي كان الانتقالي خصص لها مرتبات تصل إلى 3 الف سعودي.

وألمح الجابري إلى أن الطلب السعودي كان تأجيل عملية التجنيد “كون الظروف غير مناسبة” في إشارة إلى محاولة السعودية عدم استفزاز محسن  في هذا التوقيت.

وفض هبة الانتقالي جاء بعد أيام قليلة على فض هبة الإصلاح مع اعتقال الفصائل الموالية للإمارات في المكلا العشرات بينهم صالح بن حريز المري  قائد هبة العيون المطالبة برحيل البحسني واستعادة حقوق حضرموت، وجميعها مؤشرات على محاولة التحالف  انهاء نفوذ الإصلاح والانتقالي على هذه المحافظة النفطية التي تشكل عمق استراتيجي للسعودية  لاسيما مع إعلام الأمين العام المساعد في مؤتمر حضرموت الجامع، الذي يقوده عمرو بن حبريش، كبير رجال السعودية في وادي وصحراء حضرموت، تسلم المؤتمر دفة تمثيل المحافظة.

وأشار أكرم نصيب العامري في بيان له إلى عقده سلسلة لقاءات مع دبلوماسيين غربيين والسفير السعودي ، مؤكدا وجود اجماع دولي على تمثيل المؤتمر  لحضرموت في مؤشر على توجه أطراف دولية وإقليمية لمنح القوى الجديدة في حضرموت مستقبل لإدارة شؤون المحافظة التي تسعى السعودية لإعلانها إقليم في نطاق الهلال النفط لليمن وبما يبقيها تحت نفوذها.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة