نشطاء سعوديون يدشنون حملة الكترونية للمطالبة بإقالة وزير العمل

اخترنا لك

دشن نشطاءمواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حملة إلكترونية للمطالبة بإقالة وزير العمل والموارد البشرية في المملكة، أحمد الراجحي، المقرب من ولي العهد “محمد بن سلمان”، بسبب فشله في الحفاظ على حقوق المواطنين في التوظيف، وتسلط الأجانب على القطاع الخاص والسيطرة على الوظائف.

متابعات-الخبر اليمني:

وتصدر وسم “إقالة الراجحي مطلب طني” الترند في السعودية، وسط إجماع على التنديد بفشل الأداء الاقتصادي للحكومة، وعجزها عن القضاء على معدلات البطالة القياسية في المملكة.

ووصف خريجون سعوديون، الراجحي بـ”الفاشل”، وطالبوا برحيله في ظل فشله معالجة قضية السعودة، وارتفاع معدلات البطالة في المملكة، وتفشى الفساد التجاري وانتشار ظاهرة الرشوة.

وكانت جمعية صحية بمنطقة جازان (جنوبي السعودية)، فصلت 5 موظفات سعوديات، وقررت الاستغناء عن خدماتهن، دون إبداء للأسباب، قبل ان تعين موظفة أجنبية في الجمعية، ما أثار غضب الموظفات.

ووصفت الموظفات قرار الفصل بالتعسفي، وأنه إهدار لحقوقهن، وتقدمن بشكوى لــ3 جهات حكومية، مطالبات باسترداد حقوقهن، وإنصافهن، وفتح تحقيق عاجل، وسط تذمر واستياء منسوبات الجمعية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة