استنفار أمريكي جوي وبحري في الإمارات

اخترنا لك

أعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، رفع مستوى التأهب القصوى في الإمارات مع تصاعد وتيرة الهجمات الجوية  وسط اخفاق المنظومات الدفاعية في اعتراض الصواريخ.

خاص – الخبر اليمني:

ويجري قائد القيادة المركزي الوسطى للقوات الأمريكية  كينث  ماكينزي منذ يومين مباحثات في أبوظبي في محاولة لمواجهة المخاطر المحدقة.

وقال ماكينزي، وفق ما نقلت عنه وكالة رويترز، إنه استعجل الزيارة التي كانت متأخرة، مشيرا إلى أن زيارته جاء بناء على  طلب إماراتي للمساعدة.

وأشار مايكنزي إلى أن بلاده رفعت  حالة التأهب عبر نشر طائرات من نوع اف -22 والتي تملك احدث منظومة رصد ورادار لمراقبة اطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة إلى جانب تكليفها للمدمرة “يو أس اس كول”  بتسيير دوريات في المياه الإقليمية للإمارات.

وتعكس هذه التحركات  تصاعد المخاوف الامريكية مع استمرار الهجمات الجوية على قواتها البحرية والبرية المنتشرة في السواحل الإماراتية، كما تؤكد فشل الإمارات والقوات الامريكية المنتشرة فيها على صد الهجمات  التي اعترف  ماكينزي  بدقتها عبر محاولة التقليل من صناعتها في اليمن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة