استعراض جوي غير مسبوق لـ”الحوثيين”

اخترنا لك

نفذت قوات صنعاء، الثلاثاء، استعراض جوي غير مسبوق في خطوة قد تحمل من حيث التوقيت العديد من الرسائل لدول التحالف التي صعدت مؤخرا في قصفها أعيان مدنية في اليمن  بذريعة استخدامها لإطلاق المسيرات، وسط تهديدات  بالرد.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر مركز الإعلام الحربي، التابع لقوات صنعاء، مقاطع فيديو  لإطلاق مكثف لطائرات مسيرة، مشيرا إلى أن عملية ‘طلاقها تمت خلال استهداف العمقين السعودي والاماراتي، في أوقات سابقة.

وتظهر الصور الطائرات وهي تنطلق من مناطق صحراوية ونائية وتحلق بمستويات مختلفة قبل تنفيذ العمليات.

وهذه المرة الأولى التي ترفع فيه صنعاء النقاب عن أماكن إطلاق للطائرات المسيرة التي اشتهرت خلال السنوات الثلاث الأخيرة بقدراتها التدميرية وفعاليتها في تنفيذ الأهداف بدقة.

ويحمل الاستعراض من حيث التوقيت عدة رسائل، أولها  فضح لمزاعم التحالف الذي استهدف خلال اليومين قطاع الاتصالات بذريعة استخدامه لأغراض عسكرية، وتأكيد على أن عملية الإطلاق تتم بعيدا عن المنشآت المدنية أو حتى المدن، وثانيها رسالة لدول التحالف بأن صنعاء قادرة على الرد وقد تكون هذه المرة أقوى من ذي قبل إلى جانب التأكيد مجددا على أن غارات التحالف على المدن والمؤسسات الحكومية لن يحقق هدفه المنشود باستهداف المنظومة العسكرية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة