الأمم المتحدة: 8 مليون يمني قد لا يحصلون على أي طعام ابتداء من الشهر المقبل

اخترنا لك

حذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة الثلاثاء من أن المساعدات لملايين اليمنيين في خطر حيث ينفد تمويل المانحين بسرعة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال مارتن غريفيث لمجلس الأمن الدولي: “في ديسمبر ، خفض برنامج الغذاء العالمي الحصص الغذائية لثمانية ملايين شخص”. “ابتداء من الشهر المقبل ، هؤلاء الثمانية ملايين قد لا يحصلون على طعام على الإطلاق ، أو مجرد حصة مخفضة.”

ونوه إنه في مارس / آذار ، قد يتعين تعليق الرحلات الجوية الإنسانية التي تنقل المواد الغذائية والإمدادات وعمال الإغاثة إلى البلاد.

يحتاج ما يقرب من 21 مليون يمني ، أي أكثر من ثلثي السكان ، إلى المساعدة الإنسانية.

ناشدت الأمم المتحدة 3.85 مليار دولار لعام 2022 ، لكن المانحين لم يتقدموا.

وقال غريفيث: “حجم الفجوات الحالية غير مسبوق في اليمن” مشيرا إلى أنه لم يكن متخيلا أن الأمم المتحدة لن تكون قادرة  على منح الجياع أي طعام على الإطلاق

في الأسبوع الماضي ، أطلق سراح 20 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة للطوارئ الإنسانية لليمن. كانت هذه هي المرة الثانية التي يفعل فيها ذلك هذا العام.

وحذر غريفيث: “إذا لم تتم معالجة هذه الثغرات ، فسيكون ذلك حكم بالإعدام على الأشخاص الذين استنفدت آليات التأقلم الخاصة بهم ، في بعض الحالات ، تمامًا ويعتمدون على المساعدة من أجل بقائهم على قيد الحياة”.

تستضيف السويد وسويسرا بالاشتراك مع الأمم المتحدة مؤتمرا رفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس.

وقال جريفيث إن أكثر من 650 مدنيا قتلوا أو أصيبوا في يناير كانون الثاني وهو أعلى حصيلة في ثلاث سنوات على الأقل.

وخطف مسلحون يوم الجمعة خمسة من موظفي الأمم المتحدة في مهمة رسمية بمحافظة أبين الجنوبية.  غريفيث إن الأمم المتحدة تعمل على تأمين الإفراج عنهم.

وقال غريفث “هذه الحوادث غير مقبولة على الإطلاق”.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة