” غوغل ” تنتهج قيود جديدة للخصوصية في تطبيقات أندرويد

اخترنا لك

قررت شركة “غوغل”اعتماد قيود جديدة للخصوصية والتي تحد من تتبع التطبيقات للهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد” .

متابعات- الخبر اليمني :

يمكن أن تسرع خطط “غوغل” لنظام “أندرويد” في إنهاء أكثر من عقد من الممارسات الإعلانية عبر الهواتف الذكية حيث قامت الشركات، بما في ذلك “فيسبوك”، بوضع كودها في مئات الآلاف من التطبيقات لتتبع سلوك المستهلك .

قالت “غوغل” يوم الأربعاء، إنها تخطط لتطوير المزيد من البدائل التي تركز على الخصوصية للمعرفات الأبجدية الرقمية المرتبطة بالهواتف الذكية الفردية، والتي تستخدمها بعض التطبيقات لجمع ومشاركة المعلومات حول المستخدمين.

صرحت الشركة أنها تخطط لمواصلة دعم معرفات الهواتف الذكية الحالية على الأقل خلال العامين المقبلين، وإعطاء الصناعة إشعارا جوهريا قبل أي تغييرات.

وقالت إنها تخطط للعمل مع الصناعة لتطوير البدائل. رفضت “غوغل” تقديم تفاصيل كثيرة حول خططها لكيفية عمل أنظمتها الجديدة، ويظل الشكل الذي قد تبدو عليه للمستخدمين أو المعلنين غير واضح.

من جانبه قال أنتوني تشافيز نائب الرئيس لأمن وخصوصية “أندرويد”: “لا نعتقد أنه يجب أن يكون هناك خيارا قسريا بين الخصوصية والمطورين لبناء أعمالهم”.

تأتي التغييرات في الوقت الذي تواجه فيه ممارسة تتبع المستخدمين للإعلانات الرقمية تدقيقا متزايدا في أوروبا من قبل المنظمين الذين يدرسون شرعية أنواع معينة من الإعلانات المستهدفة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة