التحالف يعترض طريق المبعوث في اليمن

اخترنا لك

أعربت الأمم المتحدة، الخميس،  عن تطلعها السماح لمبعوثها إلى اليمن ، هانس جرودنبرغ، بزيارة صنعاء  وذلك بالتزامن مع تصعيد عسكري للتحالف وسط تشديد الحصار ، ما يعكس قلق أممي من إعادة التحالف جولة المبعوث الجديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت وكيل الأمم المتحدة لشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، خلال لقاء جمعها برئيس برلمان هادي، سلطان البركاني، إن اليمن تمثل أولوية بالنسبة للأمم المتحدة في الوقت الراهن.

وجاءت تصريحات المسؤولة الأممية  قبيل بدء المبعوث الأممي إلى اليمن جولته التي تشمل مشاورات لإطلاق عملية سياسية، وفق ما أفاد به نائبه.

كما تأتي في وقت صعد فيه التحالف عسكريا، حيث أعلن تنفيذ 15 غارة جوية  خلال الساعات الأخيرة على محافظتي حجة ومأرب بالتزامن مع تحركات على الجبهات وتهديد باستهداف ما تبقى من منظومة  اتصالات في العاصمة صنعاء، ناهيك عن التحشيدات على  السواحل الشرقية لليمن بموازاة اغلاق الموانئ ومنع دخول سفن الوقود والغذاء إلى ميناء الحديدة وسط ازمة وقود غير مسبوقة في مناطق سيطرة صنعاء وهي تطورات قد تعزز رفض صنعاء  التي سبق وأن طالبت المبعوث الأممي بإنهاء الحصار  لزيارته.

والتصعيد رد سعودي – اماراتي مبكر  على اعلان الأمم المتحدة  نيتها اطلاق عملية سياسية جديدة في اليمن ، قد يبداها المبعوث جردونبرغ  الأسبوع المقبل.

وصعدت السعودية التي جددت تمسكها بالمرجعيات الثلاثاء وتناور لطرح مبادرتها إعلاميا ضد الخطة الأممية ، حيث وصفها عبد القحطاني أبرز منظري السياسية السعودية  بـ”كذبة جديدة” متهما الأمم المتحدة خلال لقاء تلفزيوني بالمتاجرة في اليمن وسرقة الأموال وممارسة الفساد.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة