حراك أمريكي لتحجيم مبيعات بريطانيا وإسرائيل من الأسلحة للسعودية

اخترنا لك

بعد أيام على منحها إدارة بايدن  صلاحية بيع أسلحة للسعودية، بدأت رئيسة النواب الأمريكي، نانسي بليوسي، السبت، حراكا خارج الولايات المتحدة  بغية تحجيم مبيعات الأسلحة من خارج أمريكا للسعودية  في الوقت الذي  صعدت فيه ضد   ولي العهد السعودي.

خاص – الخبر اليمني:

ووصلت بليوسي في وقت سابق إلى العاصمة البريطانية لندن على راس وفد برلماني رفيع.. ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن أعضاء في الوفد على رأسهم النائب في الكونجرس عن الحزب الديمقراطي رو خانا قوله إن الجولة الجديدة تشمل دول كإسرائيل وتهدف من خلاله  لطرح قضية وقف مبيعات الأسلحة للسعودية.

ودعا خانا إلى محاكمة محمد بن سلمان بشأن الجرائم التي ترتكب بحق اليمنيين.

ومع أن الحراك الديمقراطي الجديد خارج الولايات المتحدة يأتي بعد فضيحة النواب بتشريع قانون يسمح لإدارة بايدن بعقد مزيد من الصفقات مع السعودية، إلا أن توقيته لا يشير إلى أن الهدف وقف الحرب على اليمن كما يزعم الأمريكيين بل  بمحاصرة السعودية  بغية اعادتها إلى  الحضن الأمريكي مجددا في ظل مؤشرات تمرد مع رفض الرياض طلب إدارة بايدن بزيادة انتاج النفط  لمواجهة ارتفاع أسعاره.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة