قوات صنعاء تكشف تفاصيل كسر أكبر هجوم للتحالف على حرض – فيديو

اخترنا لك

كشفت قوات صنعاء، الأحد، تفاصيل تصديها لقوات التحالف والفصائل الموالية له في جبهة حرض، موثقة ذلك بمشاهد تظهر الخسائر في صفوف القوات المشاركة في الزحف الذي نفذ من مسارين رئيسيين الأول باتجاه جنوب شرق حرض والآخر جنوب سلسلة جبل النار بمشاركة ألوية سعودية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت قوات صنعاء أن وحداتها العسكرية المختلفة شاركت في عملية التصدي وأفشلت محاولات تقدم قوات التحالف المسنودة بالغطاء الجوي المكثف والإسناد الصاروخي والمدفعي.

وأشارت إلى أن “القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيرة نفذا عمليات نوعية على تجمعات ومعسكرات قوى العدوان بمحور حرض وقواعد التحكم والسيطرة”، مضيفة أن وحدة المدفعية شاركت بفعالية في ضرب تجمعات وتحصينات القوات المشاركة في الزحف ملحقة بهم  خسائر فادحة في صفوفهم.

وأكدت قوات صنعاء أنها نفذت بعد صعد الزحوفات عملية معاكسة لكسر الحصار عن مدينة حرض وتقدمت من مسارين “الحصنين وجنوب شرق حرض” وصولاً لاستعادة المحصام والهيجة وتأمين محيطهما، مشيرة إلى إساقط دفاعاتهم الجوية “طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة”.

وكشفت أن خسائر التحالف البشرية في حرض بلغت أكثر من 580 قتيل وجريح، بينهم أكثر من 200 من الجيشين السعودي والسوداني، فيما تم تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية في حرض بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام، بالإضافة إلى “تدمير راجمة صواريخ وإحراق أكثر من 60 صاروخ كاتيوشا، في حرض واعطاب وتدمير 7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة”.

أحدث العناوين

تحقيق: أسلحة الحرب في اليمن، صُنعت في فرنسا

تُعد فرنسا، بعد الولايات المتحدة، أهم مزود أسلحة للتحالف السعودي-الإماراتي المنخرط في الحرب الأهلية اليمنية منذ 2015. لكن من...

مقالات ذات صلة