نساء يستولين على المكرمة السعودية للمقاتلين في مأرب

اخترنا لك

فجر رئيس أركان قوات هادي، صغير بن عزيز، الإثنين، جدلا واسعا في صفوف ناشطي “الشرعية” بعد تسريبه أسماء  بنات وكريمات قيادات رفيعة في حزب الإصلاح تم الحاقهن بالقوات في مأرب بغية الاستحواذ على المكرمة التي خصصتها السعودية لمقاتلي الفصائل الموالية لها .

خاص – الخبر اليمني:

وسرب ناشطون ووسائل إعلام محسوبة على جناح صالح في المؤتمر كروت خاصة بمستحقي المكرمة السعودية لقوات هادي في مأرب تضم أسماء بنات قيادات بارزة في حزب الإصلاح.

ومن بين من تم تسجيلها كمستحقة  وتم تسريب أسمها ابنه حسين الموساي نائب عميد “جامعة إقليم سبأ”.

وقد ظهرت الخنساء وهي تتسلم قرابة 2500 ريال سعودي كإكرامية خصصتها السعودية لمقاتلي هادي ممن قطعت رواتبهم للعام الثاني على التوالي ويعانون فاقة غير مسبوقة..

وجاء تسريب الكروت عقب  خلافات بين وزارة الدفاع  ورئاسة الأركان كشفتها تصريحات متناقضة لمسؤولي الطرفين، حيث انتقد عادل القميري المفتش العام المحسوب على محسن  اسناد مهام  صرف الإكرامية لبن عزيز بدلا عن الدفاع، ولوح بالانسحاب من الجبهات بذريعة صعوبة الحشد للمقاتلين في ظل وقف المرتبات واستبعاد العديد من الفصائل منها.

كما اتهم أيضا حكومة هادي بصرف رواتب واكرامية لوحدات المنطقة العسكرية الرابعة التابعة لهادي وتجاهل قوات محسن التي يتم اقتطاع الرواتب من الاكرامية، ليرد عليه بن عزيز  بمقابلة عاجلة مع صحيفة عكاظ اثنى فيه على دعم السعودية.

ولم يتضح  بعد ما إذا كان تسريب أسماء نساء الإصلاح ضمن محاولة تشهير بفصائله وتعريتها أمام التحالف أم ضمن المخطط  الهادف لاجتثاث الحزب، لكنها حتما ستثير مزيد من الانقسام في صفوف فصائل الإصلاح الذين يتم التضحية بهم وصرف الاكراميات لغيرهم.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة