الرئيس الصربي يصدم الغرب: أنا مع أوروبا لكن شعبي مع روسيا

اخترنا لك

قال الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتشفي تصريح لقناة RTV Pink، إن “قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين (DPR و LPR) قد غير النظام العالمي تمامًا.”
 متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف” “… كل شيء عرفناه بالأمس لم يعد موجودًا اليوم. … ربما يكون هذا الموقف هو الأصعب بالنسبة لجميع معاصرينا ، وآبائنا ، ولنا ولأطفالنا ، فمن غير المرجح أن يكون أي شيء أكثر صعوبة في السنوات العشر إلى العشرين أو الثلاثين القادمة “أعتقد أن هذا أمر واقع ويغير النظام العالمي بشكل أساسي” .

وأشار فوسيتش إلى أن قرار بوتين سيؤثر على صربيا من خلال الضغط الغربي لفرض عقوبات على روسيا. وبحسبه فإن هذا الضغط قد بدأ بالفعل ويستمر في الأيام الثلاثة الماضية.

وقال: “موقفنا ليس سهلاً ، كل ما حدث اليوم يضع صربيا في مواجهة التحديات السياسية والتحديات الأمنية والتحديات الاقتصادية والضغط السياسي على صربيا بعد قرار الرئيس بوتين سيكون أكبر من أي وقت مضى” .

ولفت رئيس صربيا إلى أنه على الرغم من توجه صربيا نحو أوروبا ، فإن غالبية السكان ما زالوا يدعمون روسيا التي تمثل ثقل موقف بلغراد.

وقال الرئيس الصربي”  هناك 85٪ من المواطنين الذين ، مهما حدث ، سيكونون في جانب  روسيا. وهذه هي الحقائق التي أواجهها كرئيس للجمهورية .

وأعرب الزعيم الصربي عن مخاوفه من أن يتم فرض عقوبات على صربيا لبناء خط أنابيب غاز ، وأن يرتفع سعر النفط والغاز. في الوقت نفسه ، طمأن المواطنين أن هناك ما يكفي من الطعام في صربيا. وأشار إلى أن موقف صربيا المتحفظ سيساهم في الحفاظ على السلام.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة