رفع المركزي صرف العملات الأجنبية يدفع لجرعة سعرية

اخترنا لك

شهدت مدينة عدن، مركز حكومة هادي، الأربعاء، ارتفاع مفاجئ لأسعار المواد الغذائية، المرتفعة أصلا منذ تجاوز الدولار لحاجز الـ1700 ريال، وسط استياء شعبي واسع، يأتي ذلك في أعقاب إعلان البنك المركزي رفع أسعار صرف العملات الأجنبية لأول مرة منذ تشكيل الإدارة الجديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد موقع ” كريتر سكاي”  الصادر من عدن  بارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية، مشيرا إلى أنه لم يتم الإفصاح عن الأسباب التي فاقمت الوضع الإنساني هناك.

وجاءت الجرعة الجديدة عشية كشف البنك المركزي في عدن تفاصيل مزاده الأخير والذي شمل بيع 20 مليون دولار من العملة الأجنبية، وتظهر وثيقة البنك الرسمية عن رفع البنك لرسوم المزاد إلى نحو 1157 ريال مقابل الدولار الذي  يقترب سعره في السوق المحلية في المدينة من حاجز الـ1200 ريال.

وهذه المرة الأولى التي يرفع فيها البنك أسعار الصرف  منذ  تشكيل الإدارة الجديدة وسط تفاؤل بانخفاضه بعد نزوله مؤقتا إلى نحو 750 ريال للدولار، ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الصرف في السوق المحلية مع استكمال تسوية بيع المزاد الجديد غدا الخميس.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة