الانتقالي يرفض استقبال الصبيحي في عدن ويعرض صفقة لإدخال فصائله

اخترنا لك

كشفت وزارة دفاع هادي، الأربعاء، أسباب  تحويل مسار الرحلة التي تقل جثمان عبدالله الصبيحي أبرز قادة فصائل هادي والتي كان يتوقع وصولها إلى عدن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد مستشار وزير الدفاع يحي أبو حاتم بأن الانتقالي، سلطة الامر الواقع ، رفض  دخول جثمان  عبدالله الصبيحي، قائد  فصائل هادي والإصلاح في شقرة، ما تسبب بإفشال مراسيم حكومة هادي هناك لاستقباله.

وكان جثمان الصبيحي الذي توفى جراء السرطان في العاصمة المصرية القاهرة وصل إلى مدينة سيئون بصورة مفاجئة ليتم بعد ذلك تشييعه إلى مسقط راسه في مودية بمحافظة أبين.

ولم يتضح بعد دوافع منع وصول جثة الصبيحي، الذي قاد معارك عدة لاقتحام عدن، وما اذا كان الانتقالي  يحاول منع إقامة مراسيم له  تصوره كبطل جنوبي أم مخاوف من استغلال الجثة لتحقيق اختراق جديد لمعاقل المجلس، لكن توقيتها يشير إلى محاولة الانتقالي الانتقام منه ميتا.

في السياق، قدم المجلس عرض جديد لما تبقى من قيادة قوات هادي في ابين  على راسهم مدير الأمن الحالي وعضو قيادة الانتقالي السابق أبو مشعل الكازمي.

ونشر القيادي في المجلس أبو زيد الخليفي  تغريدة أكد فيها بأن الانتقالي على استعداد لاستقبال أبو مشعل في عدن متى ما أراد العودة، وتشير خطوة الانتقالي إلى محاولته احتواء ما تبقى من فصائل لهادي في محافظة ابين مستغلا حالة الفراغ والانقسام الذي سيتبع وفاة الصبيحي.

أحدث العناوين

سحب رابع فرقاطة أوروبية من البحر الأحمر

اكدت المانيا، السبت، سحب بارجتها الوحيدة في البحر الأحمر كرابع دولة أوروبية تغادر منذ بدء نشر الاسطول قبل شهرين. خاص...

مقالات ذات صلة