هادي يوافق مبدئيا على تعيين نائب جديد ويتحفظ على مرشح الإمارات

اخترنا لك

اكدت مصادر حكومية، الأربعاء، موافقة هادي على مطالب أمريكية – اممية  بشان اجراء تغيرات جوهرية  في هيكل “الشرعية”  للتمهيد لعملية سلام شامل في اليمن ..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بان المبعوثان الأممي والامريكي  اللذان التقيا هادي على انفراد في العاصمة السعودية في وقت سابق الثلاثاء،  قدما له قائمة مطالب إماراتية – سعودية تحت مسمى الترتيب لإطلاق عملية سلام شامل ، مشيرة إلى أن بين المطالب  تعيين نائب جديد  بدلا عن الحالي علي محسن.

وأفادت المصادر بان هادي الذي  استبعد محسن من اللقاء  وافق مبدئيا على إزاحة محسن مقابل الاحتفاظ بمنصبه ، وابلغ الأمريكيين بانه اصبح يشكل عائقا امام السلام  ويتواصل بمن وصفهم بـ”الحوثيين” سرا ، لكن هادي تحفظ أيضا على تسمية معين عبدالملك، رئيس حكومته الحالي، ووصفه بانه ضعيف الشخصية ، خصوصا وأن من بين المطالب  نقل صلاحيات هادي  لنائبه.

واشترط هادي، بحسب المصادر، أن يرشح النائب من قبل القوى اليمنية الموالية للتحالف والمتوقع اجتماعها في الرياض  خلال الايام المقبلة.

وتعد شروط التحالف على هادي ، بحسب مراقبين، ثمن القرار الأخير  في مجلس الأمن والذي دفعت به الإمارات بدعم سعودي، وهو في إطار خطة لإعادة تشكيل “الشرعية” بما فيها إزاحة هادي من المشهد.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة