أطعمة تقلل خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم

اخترنا لك

ارتفاع ضغط الدم، يعرض المريض لمخاطر قاتلة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

متابعات- الخبر اليمني :

وهو حالة شائعة تكون فيها قوة اندفاع الدم طويلة الأمد مقابل جدران الشرايين مرتفعة بما يكفي للتسبب بمشكلات صحية في نهاية الأمر، مثل أمراض القلب، والتي تُصنف بدورها على أنها القاتل الأول حول العالم.

وكشفت العديد من الدراسات على الرغم من أن مجرد اتخاذ خيارات نمط حياة صحي قد لا يكون كافيا وأنك قد تحتاج إلى أن تكون أكثر تحديدا عندما يتعلق الأمر بنظامك الغذائي.

وهذا يعني أن تضمين ثلاثة أطعمة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم:

1. الجوز

يعد الجوز طعاما فائقا لأنه غني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية  ، فتناول وجبة خفيفة غنية بالجوز قبل ساعة أو ساعتين من النوم يمكن أن يساعدك على النوم بسهولة أكبر. موضحة: “الجوز مصدر جيد للحمض الأميني التربتوفان. وحصة واحدة من الجوز (ما يقارب حفنة) تحتوي على 318 ملغ من هذه كما أشاد العلماء بالجوز كغذاء يمكن أن يساعد في إدارة ضغط الدم.

2. شاي الأعشاب

إذا كنت ترغب في تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فإن الخبراء يوصون باستهلاك شاي الأعشاب ، فشرب الكثير من الكافيين يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأن الكافيين موجود في الشاي، ولذلك، سيكون من الأفضل شرب شاي من الأعشاب، وسيكون شاي البابونج على وجه الخصوص الأفضل كونه يحتوي على عدد لا يحصى من الفوائد.

3- الزبادي

يمثل الزبادي طعاما مفيدا لكثير من الناس لأنه وجبة فطور سهلة عند دمجه مع الفاكهة ويمكن أن يكون أيضا مثاليا كوجبة خفيفة أثناء التنقل.

فإرتفاع ضغط الدم هو عامل الخطر الأول عندما يتعلق الأمر بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأوضحت: “منتجات الألبان، وخاصة الزبادي، قد تكون قادرة على خفض ضغط الدم، وهذا لأن منتجات الألبان تحتوي على مجموعة من المغذيات الدقيقة، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلها تشارك في تنظيم ضغط الدم”.

وأظهرت هذه الدراسة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حتى الكميات الصغيرة من الزبادي كانت مرتبطة بانخفاض ضغط الدم، “وبالنسبة لأولئك الذين تناولوا الزبادي بانتظام، كانت النتائج أقوى، مع قراءات ضغط الدم بما يقارب سبع نقاط أقل من أولئك الذين لم يستهلكوا الزبادي”.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة