تسعيرة جديدة للغاز في صنعاء

اخترنا لك

أعلنت الشركة اليمنية للغاز في صنعاء التسعيرة الجديدة لإسطوانة الغاز، بفارق إضافي 1200 ريال، وهو الفارق الذي تم إضافته من قبل سلطة الشرعية على إسطوانة الغاز في شركة صافر بمأرب.
متابعات-الخبر اليمني:
وقال بيان صادر عن الشركة إنه من يوم  السبت الموافق 2022/3/5م سيكون سعر إسطوانة الغاز للمواطنين عبر عقال الحارات
( 5900 ريال ) بديلاً عن السعر السابق ( 4700 ريال ) والاسطوانة عبر نظام الشركة بـ ( 4900 ريال ) بديلاً عن السعر السابق (3700 ريال ) ويتم الابلاغ عن اي مخالفة او زيادة عن السعر المحدد اعلاه الى عمليات الشركة اليمنية للغاز على الرقم ( 01533303 ).

وقررت الشرعية فرض جرعة سعرية جديدة على أسعار الغاز المنزلي، والذي يتم انتاجه في مأربـ وتوزيعه على مختلف أنحاء البلاد.

وكشفت وثيقة حصل عليها الخبر اليمني، إقرار حكومة الشرعية إضافة 1200 ريال إلى سعر إسطوانة الغاز ليصبح السعر الجديد 3550 ريال في شركة صافر بمأرب، وبإضافة رسوم النقل ، وما تفرضه الشرعية من ضرائب وتحسينات ورسوم صيانة على الموزعين، سيصل سعر الإسطوانة الغاز في صنعاء 5900 ريال، وهو ما يضاعف معاناة المواطنين، في ظل الأزمة الإنسانية التي تعيشها البلاد.

وكان سعر إسطوانة الغاز في صنعاء قبل قرار الشرعية الأخير 4700 ريال.

وتعد هذه الجرعة هي الثانية منذ فبراير 2021م .

وتكشف الجرعة أن الشرعية لم تكتف بالمليارات التي تجنيها شهريا من عوائد بيعها للنفط والغاز على الرغم من عدم قيامها بصرف المرتبات للموظفين، وإنما قررت وضع أعباء إضافية على كاهل المواطنين مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

ويؤكد وكلاء الغاز أن الشرعية أيضا أن الشرعية لا تقوم بأي صيانة ولا تحسينات على الرغم من فرضها تكاليف باهظة على القاطرات التي تحمل الغاز لتوزيعه على المحافظات اليمنية.

الصورة

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة