عدن تدخل الظلام باكرا.. الانتقالي يهدئ ومعين يبشرها بالويل

اخترنا لك

دخلت عدن، الخميس، فعليا مرحلة الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي مع وقف شركات الطاقة المشتراة لمحطاتها وسط مؤشرات على صيف ساخن في المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بأن المدينة  التي تعد العاصمة المؤقتة لحكومة هادي شهدت خلال الساعات الماضية انقطاع متواصل للتيار الكهربائي، وكانت المؤسسة العامة للكهرباء ناشدت في وقت متأخر من مساء الأربعاء رئيس حكومة هادي المتواجد حاليا في الرياض  إيجاد حل وتدخل في أزمة “الطاقة المشتراة” بعد تحديد مالكوها الخميس، بداية قطع كلي للتيار في الوقت الذي تعاني فيه المحطات الحكومية من شحة وقود.

وأزمة الكهرباء الحالية تأتي رغم إعلان محافظ  الانتقالي، أحمد لملس، محاولته لتمديد عقود الطاقة المشتراة والتي يطالب مالكوها حكومة هادي بملايين الدولارات.

وتجاهل معين هذه المناشدات  في خطوة تشير إلى رضاه عن الواقع الجديد هناك، خصوصا وأنه استبق هذه الأزمة بالتبشير بعقود لشراء طاقة متجددة لكلا من أبين، مسقط راس هادي، وحضرموت النفطية حيث يواجه تصعيد الأهالي، إضافة إلى المهرة، كمحط الاهتمام السعودي، ولم يضمن معين عدن التي تعاني من أزمة كبيرة تتسع كل صيف.

وتشير هذه التطورات إلى أن الأزمة ناتجه عن اتساع الخلافات بين حكومة هادي وسلطة الانتقالي في عدن في ظل رفض الأخيرة توريد العائدات إلى حساب لمعين عبدالملك واشتراط الأخير اخضاع كافة إيرادات المدينة لحكومته.

كما تبشر بمستقبل مجهول في المدينة الساحلية التي تصل فيها دراجات الحرارة خلال الصيف إلى مستويات لا يمكن تحملها هناك.

وقد تكون الكهرباء ضمن مسلسل طويل من الأزمات في المدينة وأبرزها انعدام الوقود وتستخدم من قبل الحكومة لتركيع سلطة الانتقالي هناك، وفق ما يراه مراقبين.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة