التفاصيل الكاملة لإفشال مخطط سعودي لتفجير الوضع الأمني في صنعاء

اخترنا لك

كشفت الأجهزة الأمنية في صنعاء، الثلاثاء، تفاصيل إفشال مخطط سعودي لاستهداف أمن العاصمة والمحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة صنعاء، مؤكدة أن السعودية جندت خلية وجهزت لها سيارات مفخخة لاستهداف أمن المواطنين ومحاولة تفجير الوضع أمنيا كما يحدث في مناطق سيطرة التحالف والفصائل المواليه له.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح بيان أجهزة صنعاء الأمنية، أنها رصدت معلومات تفيد قيام الاستخبارات السعودية بتجنيد عناصر من فصائلها المتواجدين في مأرب لتجهيز ثلاث سيارات مفخخة وهي (سيارة فورنر “صرف” – سيارة كيا نوع لوتس–سيارة نوع تريوس)، بغرض استهداف أماكن حيوية في أمانة العاصمة وبعض المحافظات، وفق وكالة “سبأ”.

وأشارت إلى أنها وزعت على إثر تلك المعلومات فرق التحري والرقابة والفرق الهندسية وفرق المهام النوعية في محيط الأماكن المستهدفة، وإعادة التموضع والانتشار واستحداث نقاط تفتيش، والتعميم على أنواع السيارات المفخخة في النقاط الأمنية والتشديد في المنافذ البرية، بعد ذلك استخرجت إذن بـ”القبض والتفتيش من النيابة العامة وفقاً للقانون لمن تورط في هذه المؤامرة”.

ولفت البيان إلى أن الخلية التابعة للإستخبارات السعودية يترأسها ناجي علي سعيد منيف قائد الشرطة العسكرية بمأرب، كما تضم الخلية، عدنان أحمد محمد الضيائي، ضابط في قوات الأمن الخاصة، ومانع محمد يحيى سليمان رئيس شعبة الحرب النفسية بالمنطقة العسكرية الثالثة التابعة للتحالف، فيما بينت التحقيقات “استخدام المخابرات السعودية عناصر تعمل في التجارة كغطاء لاستلام السيارات المفخخة بعد وصولها الى أماكن التنفيذ، واستخدام العنصر النسائي لتهريب السيارات”.

ووزع الاعلام الأمني التابع لصنعاء صور واعترافات أعضاء الخلية التي خططت وحاولت تنفيذ “العملية الإرهابية” التي خطط لها جهاز الاستخبارات السعودي الذي كان ينوي من خلالها تفجير الوضع الأمني في صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة