ترتيبات في مأرب لتشييع 34 من قتلى غارات التحالف على “الجيش الوطني”

اخترنا لك

بدأ حزب الإصلاح، الاثنين، ترتيبات في مدينة مأرب لتشييع 34 من قتلى الغارات الأخيرة على قواتها جنوب المدينة لأول مرة  منذ بدء الحرب التي تقودها السعودية وتقترب من عامها الثامن وفي خطوة  وصفت بت”الابتزاز”.

خاص – الخبر اليمني:

وقال انيس منصور ، قائد الجيش الالكتروني للحزب ومستشار هادي بسفارة الرياض، إن  مأرب ستشهد خلال اليومين المقبلين عملية تشييع  لقتلى  الغارات الأخيرة التي استهدفت تجمعات قوات هادي قرب معسكر ام ريش جنوب مدينة مأرب وخلفت نحو 50 قتيل وجريح وفق إحصائية رسمية.

وهذه المرة الأولى التي  يشيع فيه الحزب قتلاه  بغارات التحالف، رغم تعرضه فصائله على مدى السنوات الماضية لعمليات مماثلة ابرزها ما عرف بـ:مجزرة العلم” على تخوم عدن عندما استهدف طيران التحالف قوات هادي والإصلاح وخلف اكثر من 300 قتيل وفق ما نشرته وزارة دفاع هادي.

وتزامن  التشيع مع بدء حملة الكترونية لناشطي الحزب تم استحضار  جرائم غارات التحالف على الفصائل الموالية له  إلى جانب ملف الاغتيالات، وجميعها تأتي بالتزامن مع تكثيف السعودية تحركاتها لعقد لقاء الرياض الذي يثير مخاوف الحزب من أن يكون بداية النهاية لهيمنته المطلقة على “الشرعية”.

واستحضار ملف ضحايا  غارات التحالف والاغتيالات  ضمن ملفات عدة يحاول الحزب  التلويح بها في وجه السعودية قبيل مشاركته في اللقاء  ما يشير إلى محاولته تحقيق مكاسب  سياسية.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة