السعودية تكشف هوية المرشح الأبرز لحقيبة الدفاع في اليمن

اخترنا لك

كشف خبير عسكري سعودي، الاثنين، هوية مرشح بلاده لتولي منصب  وزير الدفاع في حكومة هادي ..

خاص –  الخبر اليمني:

واشار العميد زايد العمري في سلسلة تغريدات استحضر فيها صورة  قائد اللواء الثاني عمالقة ، حمدي شكري، وقائد القوات المشتركة للتحالف مطلق الازيمع، إلى توجه بلاده  إلى انشاء تحالفات مع قوى جديدة في شمال اليمن  على غرار العمالقة في الجنوب، مشيرا إلى أنها لم تعد تعول على القوات السابقة في إشارة إلى الإصلاح  والفصائل المحسوبة على الامارات بقيادة طارق صالح.

واسهب العمري في  الثناء على حمدي شكري والعمالقة في مؤشر على بدء بلاده تسويقه كبديل لوزير الدفاع الحالي المحسوب على علي محسن، محمد المقدشي، والمتوقع  الإطاحة به في اعقاب اسقاط محسن باللقاء المرتقب في الرياض نهاية الشهر الجاري  والهادف لإعادة  هيكلة ما تسمى بـ”الشرعية”.

وكانت السعودية كثفت دعمها للعمالقة ، تيار  حمدي شكري، المناهض للإمارات والرافض  للانضمام تحت راية طارق صالح ، حيث وجهت بصرف مكافآت تصل إلى 5 الف ريال سعودي لجناح الصبيحي في شبوة وتحديدا  تلك التي  لم تنسحب من جبهات القتال في الوقت التي منعتها عن فصائل أخرى داخل العمالقة نفسها  خصوصا التي انسحبت من الجبهات وأعلنت الولاء للانتقالي.

ولواء الصبيحي  واحدة من عدة الوية تم تغيير تسميتها  إلى الوية مشاة وتم ضمها إلى قوات هادي مؤخرا …

ويشير  دعم السعودية لتيار شكري في العمالقة إلى مساعيها اعتماده كبديل للإصلاح الذي يتهم بالخيانة ويتعرض لضربات وإعادة هيكلة اخرها الغارات على قواته جنوب مدينة مأرب.

 

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة