القاعدة تسقط أهم مديريات حافظة شبوة

اخترنا لك

أحكم  تنظيم القاعدة ، الاثنين، سيطرته على اهم مديريات محافظة شبوة النفطية  في خطوة قد تخلط أوراق  الرياض قبل انطلاق لقائها المزمع.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بان عناصر التنظيم سيطرت على معسكر لفصيل ما يعرف بـ”قوات دفاع شبوة” بمديرية خورة القريبة من محافظة البيضاء، المعقل السابق للتنظيم، مشيرة إلى أن سيطرة التنظيم على المديرية جاء في اعقاب وصول تعزيزات لهذه العناصر من مأرب.

وكان تنظيم القاعدة نقل قبل أيام قليلة قائده البارز سعد العولقي  من مأرب بعد إصابة  بالمواجهات الدائرة في المحافظة النفطية الأهم. وأفادت المصادر باندلاع مناوشات بين تيار العولقي والفصائل الموالية للإمارات قبل انسحاب الأخيرة.

ولم يتضح بعد ما اذا كان تفجير الوضع في هذه المديرية ضمن صراع الفرقاء في “الشرعية ” والتحالف، خصوصا وان السيطرة على خورة تزامن أيضا مع احتدام الصراع في مديرية بيحان النفطية ، أم مخطط اماراتي لتفجير الوضع هناك، لكن توقيته يشير إلى أن المحافظة النفطية التي اعادت فيها الامارات لملمة فصائلها المتناحرة تستعد لمعركة جديدة مع اقتراب اتفاق الرياض وهو ما يشير إلى امكانية فشل اللقاء في ضوء محاولة كل طرف السيطرة على مناطق النفط شرق اليمن.

أحدث العناوين

Exploding Seven Oil Wells as Official Warns Against Companies Blowing up

The authority of the Presidential Council in Aden revealed, on Monday, the bombing of several oil wells, east of...

مقالات ذات صلة