بدء تصحيح قوائم اللجنة السعودية الخاصة باليمن

اخترنا لك

بدأت السعودية، الثلاثاء، ترتيبات لإعادة تصحيح قوائم اللجنة الخاصة بإدارة اليمن، يأتي ذلك في وقت تواجه فيه تمردا من قبل القوى الموالية لها هناك بعد عقود من الانفاق عليها.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر دبلوماسية  تشكيل السفير محمد ال جابر لجنة خاصة مهمته تسجيل الوافدين إلى الرياض خلال الايام المقبلة، وحددت السعودية اليوم موعدا للتسجيل بينما كانت الأنظار تتطلع لانطلاق رسميا لمشاورات القوى الموالية لها في اليمن.

وأفادت المصادر بأن مهام اللجنة إعادة تشكيل قوائم السعودية في اليمن  عبر اسقاط أسماء المتغيبين عن اللقاء والمتوفين  واضافة أسماء جديدة.

وكانت السعودية سربت قبل سنوات أسماء المشاركين في قوام اللجنة الخاصة التي ظلت تدير اليمن من الرياض  في مؤشر على استغنائها عنهم. ويأتي  إعادة تشكيل قوائم الخاصة السعودية مع ترتيبات  لحل شامل في اليمن، وخلال دعوتها  الموجهة للمشاركين في المشاورات المزمعة غدا رفضت السعودية قوائم  تم تقديمها من قبل أحزاب وقوى يمنية بينهم مكتب هادي  لاعتمادهم كمشاركين.

وأكدت المصادر بأن السعودية حرصت على اختيار الشخصيات المشاركة بعناية  وبما يمكنها مستقبلا من رسم  سياساتها بناء على   تقاريرهم.

وركزت السعودية في دعوتها لمشاورات الرياض على تخصيص مقاعد كبيرة للنساء والصحفيين والناشطين المستقلين بعد أن كانت تعتمد بصورة رئيسة على  المشايخ والأحزاب والمنظمات.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة