صنعاء تطلق مبادرة توزيع الخبز مجانا

اخترنا لك

كشفت حكومة الإنقاذ في صنعاء، الخميس، عن مبادرة  “تكافلية” لتوزيع رغيف الخبز مجانا خلال شهر رمضان.

الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال لقاء عقد على مستوى رفيع بوزارة الصناعة والتجارة  بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية.

وأشاد  مقبولي بالمبادرة  الهادفة  للتخفيف من معاناة المواطنين مشيرا الى دعم الحكومة لها وغيرها من المبادرات الوطنية

وعبر مقبولي عن تطلعه بأن تشمل هذه المبادرة المحتاجين في مختلف المحافظات لتشمل أكبر شريحة من المستفيدين .

من جهته أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة ان اطلاق هذه المبادرة جاء في إطار جهود الوزارة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء ما يمارسه “العدوان” من حصار إقتصادي واستهدافه للقمة عيش المواطن

وأشاد الوزير الدرة بالتجاوب الكبير من قبل القطاع الخاص في دعم هذه المبادرة بالدقيق والقمح المجاني ، مؤكدا بان المبادرة ستدشن في العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار والحديدة وحجة وإب في مرحلتها الأولى

وأكد أن الوزارة تحرص على إيجاد الية عمل تسهم في ديمومة واستمرار هذه المبادرة وبما يحقق الغايات الإنسانية النبيلة لها ويجسد روح التكافل والتراحم للشعب اليمني، وحث على الاستفادة من تجارب الجهات الخيرية وقواعد البيانات الموجودة لديها للأسر المحتاجة والنازحة في مختلف المحافظات.

من جانبه، عبر أمين العاصمة حمود عباد عن التقدير لهذه المبادرة الخيرية لتحقيق التكافل الاجتماعي، مؤكدا ضرورة توحيد قاعدة البيانات للمستفيدين والمستحقين من المبادرة ووضع آلية ورؤية موحدة لعملية التوزيع، مؤكدا استعداد قيادة امانة العاصمة وأجهزتها المختلفة للتعاون في إنجاح هذه المشاريع الخيرية التي تهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين.

وثمن جهود وزارة الصناعة والتجارة والقطاع الخاص في إطلاق المبادرة الخيرية، من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي التكافل الاجتماعي إحدى أهم الخطوات ذات الصلة بالحفاظ على سكينة المجتمع وتلاحمه واستقراره وتأكيد الروح الإيجابيةَ لديه. وأشار إلى أهمية التقييم والمتابعة لسير عمل المبادرة وبشكل يومي لتلافي أي قصور أو سلبيات ومعالجتها أولا بأول.

وأشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني الى أهمية الترتيب للآلية المناسبة لتنفيذ المبادرة الخيرية واستهداف الأسر المستحقة وفقا لقواعد البيانات الموجودة لدى الجهات العاملة في الأنشطة الخيرية والاجتماعية.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارة الصناعة والتجارة وأمانة العاصمة وهيئة الزكاة والقطاع الخاص ونقابة المخابز والأفران للبدء في الاعداد والترتيب لتدشين المبادرة في اول أيام شهر رمضان المبارك وكذا استكمال توفير الدقيق والقمح لأمانة العاصمة والمحافظات.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة