الانتقالي يلوح عسكريا بكبح جماح الحراك

اخترنا لك

نظمت فصائل الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الخميس، استعراض عسكري في حضرموت  بالتزامن مع كشف الحراك الجنوبي  بترتيبات لتشكيل  قوة جنوبية جديدة لسحب بساط الانتقالي، ما يعكس مخاوف من اهتزاز  صورته في ظل الانتقادات لمشاركته في  مشاورات تصفير الجنوب في الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وتضمنت عروض الانتقالي أسلحة متوسطة وخفيفة، كما نفذها لواء بارشيد الذي يتبع عيدروس الزبيدي دون المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها  فرج البحسني ويعد اللواء جزء منها.

ويتنشر لواء بارشيد على حدود المكلا – شبوة ويتلقى أوامره مباشرة من عدن.

وجاء الاستغراض عشية إعلان فادي باعوم، رئيس المكتب السياسي للحراك الجنوبي الثوري،  عن بدء ترتيبات لتشكيل لجان  تحضيرية للتواصل مع القوى الجنوبية في إطار الترتيب لتشكيل تحالف واسع جنوبا.

وباعوم واحد من التيارات الجنوبية التي لم تشارك في مشاورات الرياض.

وأثارت دعوة باعوم الجديد مخاوف الانتقالي الذي يسعى للاستحواذ على تمثيل الجنوب منفردا خصوصا وأن تحرك الحراك في وقت عصيب يمر به الانتقالي ما انكشاف  أهدافه  رسميا ام أنصاره الذين ساق لهم  خلال الفترة الماضية مزاعم استعادة الدولة جنوبا وقد انخرط بشكل مفاجئ في مفاوضات يمنية  لم تخصص حتى بند للقضية الجنوبية فيها.

ويعد الحراك ابرز  خصوم الانتقالي. وخاض الطرفان خلال الفترة الماضية صراعات مريرة. كما تعد حضرموت مسقط  باعوم وأبرز  معاقل تياره.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة