السفير السعودي يكشف رسميا مصير سقطرى

اخترنا لك

كشف السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، السبت، مصير جزيرة سقطرى ، الاستراتيجية عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي، يأتي ذلك وسط تقارير عن توجه التحالف  لإخضاع المنطقة الشرقية من اليمن للوصاية السعودية – الإماراتية.

خاص – الخبر اليمني:

وأكد السفير وضع التحالف للجزيرة كملف مستقل عن اليمن، وأشار في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل إلى تنظيم بلاده لقاءات ونقاشات مستقلة عن المشاورات اليمنية بشأن الجزيرة، مشيرا إلى أن النقاشات تتم بين ممثلي مختلف المكونات على الجزيرة وتتركز حول الاستفادة من ما وصفه بالدعم والتنمية.

وتأتي تصريحات السفير عقب كشف الخبير السعودي سلطان الطيار عن وضع التحالف لملفي الجزيرة ومحافظة المهرة على طاولة “المجلس الرئاسي” كاختبار في مدى قبولهم بإخضاع المحافظتين اللتان ظلتا منذ بدء الحرب التي قادتها السعودية والإمارات قبل 8 سنوات محل أطماع إقليمية ودولية بحكم موقعهما الاستراتيجي.

وأفراد مشاورات لسقطرى يعزز توجه التحالف لفصل الجزيرة عن الملف اليمني مستقبلا وقد يمهد الطريق لتمرير اتفاق الوصاية عليها خلال العقود المقبلة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة