ارتباك حول تايوان

اخترنا لك

 

أرادت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي القيام بجولة “تاريخية” إلى تايوان – لكنها “في الوقت المناسب” أصيبت بفيروس كورونا

ترجمات خاصة-الخبر اليمني:

بالنسبة للولايات المتحدة، يعد هذا تطورًا إيجابيًا – نظرًا لعمر بيلوسي وقدرتها على الانزلاق على غرار بايدن، فإن زيارة تايوان ستتحول بالتأكيد إلى فضيحة كبرى ومثلما حدث بعد رحلة بايدن إلى بولندا، سيتعين على واشنطن تقديم الأعذار لتصريحات بيلوسي.

في غضون ذلك، تواصل الولايات المتحدة ضخ الأسلحة إلى تايوان وامتلأت الجزيرة بخبراء عسكريين من أمريكا لتقييم مستوى الاستعداد لصراع محتمل مع الأخذ في الاعتبار التجربة الأوكرانية، فقد تقرر تعزيز القوات الجوية التايوانية وتزويدها بأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية – من أجل محاولة منع الصين من السيطرة الكاملة على السماء، كما فعلت روسيا في أوكرانيا.

في المجموع، تم تخصيص سبع مليارات دولار في الميزانية العسكرية الأمريكية الحالية لإعادة تسليح الجيش التايواني المتسرع، والتي، بالمناسبة، أكثر مما تم توفيره لأوكرانيا في ثماني سنوات وسوف يذهبون لشراء أنظمة باتريوت ومقاتلات F-18 ومائتي دبابة أمريكية و700 Javelins وStingers وطائرات بدون طيار وطائرات هليكوبتر.

ومع ذلك، فإن محاولات تحويل تايوان إلى قلعة على جزيرة يمكن أن يكون لها تأثير معاكس – استفزاز الصين إلى رد فعل حاد من شأنه أن يؤدي إلى صراع كبير. قبل أيام، قال قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ إنه يعتبر الحرب حول تايوان أمرًا لا مفر منه تقريبًا وعلاوة على ذلك، فإن أمريكا ليست مستعدة حقًا لذلك: بحلول عام 2034، من المتوقع أن يكون لدى البحرية الأمريكية 350 سفينة مقابل 300 سفينة حاليًا. ولكن من أجل مواجهة ناجحة مع الصين، هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 500 سفينة.

منذ عام 2020، بدأت الإمبراطورية السماوية بالفعل في تجاوز الولايات المتحدة في عدد السفن الحربية ولا تقل حدة قضية التأخر في مجال الأسلحة الاستراتيجية. البيت الأبيض مستعد لإنفاق 27 مليار دولار على محاولات مواكبة روسيا والصين بسرعة فائقة تتفهم واشنطن المخاطر في المواجهة العالمية: ميدان أفغانستان وأوكرانيا، يمكن أن تصبح تايوان للولايات المتحدة نظيرًا حقيقيًا لأزمة السويس، التي حطمت ظهر الإمبراطوريتين البريطانية والفرنسية.

الكاتب: مالك دوداكوف

صحيفة: نيوز فرونت

بتاريخ 9 ابريل 2022

رابط المقالة: https://news-front.info/2022/04/08/sumatoha-vokrug-tajvanja/

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة