أمريكا تتسلم ملف عدن أمنيا وسياسيا

اخترنا لك

تسلمت الولايات المتحدة، الاحد، ملف عدن من التحالف رسميا، يتزامن ذلك مع بدء السعودية إعادة مسؤولي السلطة الموالية لها في اليمن إلى المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وفي الوقت الذي بدأ فيه خبراء أمريكيين إعادة ترتيب الوضع الأمني في المدينة  ناقش مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى مع مسؤولين في المدينة الخاضعة لسيطرة الانتقالي ملفات سياسية واقتصادية واجتماعية.

مصادر أمنية في عدن أفادت بأن فرقة خاصة أمريكية وصلت في وقت سابق السبت إلى عدن ونزلت في قصر المعاشيق، مقر إقامة   مسؤولي السلطة الجديدة، مشيرة إلى أن الفرقة تقوم حاليا بإعادة توزيع وحدات تم استدعائها من الساحل الغربي على مواقع ومناطق استراتيجية وسط المدينة ومحيطها لتأمين عودة حكومة معين وبرلمان البركاني.

وبالتزامن مع هذه التطورات عقد مسؤولي القسم السياسي والعسكري بالسفارة الامريكية  لقاء مع وكيل محافظة عدن الأول  محمد نصر الشاذلي، حيث نقاش الاجتماع، وفق وسائل إعلام رسميا، احتياجات عمل  من المشاريع الخدمية والتنموية، إلى جانب الملف الأمني.

وتشير هذه التطورات إلى تولي الولايات المتحدة رسميا  ملف إدارة عدن التي ظلت خلال السنوات الماضية محل صراع بين الامارات والسعودية وهو ما حال دون استقرار السلطات المنقسمة بالولاء لهما.

ويعد تسليم عدن للأمريكيين امتدادا لتقسيم  للسلطات والمحافظات بين حلفاء الحرب برعاية أمريكية.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة