نشر دوريات أمريكية في البحر الأحمر يستفز روسيا

اخترنا لك

كشفت روسيا، الأحد، عن اتصالات بين الرئيس فلاديمير بوتن  وولي العهد السعودي  بشأن اليمن، يتزامن ذلك  مع بدء تسير دوريات أمريكية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ما يعكس  قلق روسي.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت وسائل اعلام روسية إلى أن الاتصال ناقش أسواق النفط والأزمة في أوكرانيا والحرب على اليمن، مشيرة إلى اتفاق الجانبين على  ضرورة إبقاء قناة اتصال مفتوحة.

ولم يتضح ما إذا كان الاتصال قد حمل تهديدات للسعودية التي تتعرض لضغوط أمريكية لزيادة انتاج الطاقة مع تواصل التحركات الغربية لفرض عقوبات على النفط والغاز الروسي أم يعكس قلق سعودي من الخطوة الأمريكية بنشر دوريات عند اهم مناطق ممرات  قوافلها النفطية إلى العالم  ومحاولة التلويح بتدخل روسي، لكن هذه التطورات تشير إلى أن المنطقة قد تشهد حرب دولية بالوكالة  خصوصا بعد نشر الاستخبارات الروسية تقارير عن تورط امريكي باستهداف منشات النفط السعودية.

ولم يخفي السعوديين الذين وصلوا في علاقتهم مع واشنطن إلى مرحلة حرجة بفعل سياسة بايدن الغير معترفة بسلطة بن سلمان مخاوفهم من توقيت اعلان البحرية الامريكية تدويل الممرات اليمنية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقد هاجم ناشطين مقربين من الاستخبارات الخطوة الامريكية  الأخيرة واعتبره محاولة ضغط على الرياض لتلبية مطالب واشنطن.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة