السفير السعودي يكشف الجهة التي أدى “الرئاسي” اليمين أمامها بعد تعثر التئام البرلمان

اخترنا لك

كشف السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، الثلاثاء، الجهة التي  أدى أعضاء ما يسمى بـ”المجلس الرئاسي” الموالي لبلاده جنوب اليمن،  اليمين امامها في خطوة قد تعزز الوصاية السعودية وتفضح هزلية الدولة جنوبا.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر السفير صورة له بمعية طاقم كبير من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب ممن تم استدعائهم إلى عدن لحضور المراسيم  وهو يتصدرون مقدمة الصفوف في حين لا تظهر الصورة أيا من أعضاء وقادة برلمان البركاني  الذين كانوا في خلفية القاعة  وكان يفترض أن يكونوا في المقدمة.

وكشفت مصادر في برلمان البركاني  بأن عدد النواب الحاضرين لم يتجاوزوا عشرين عضوا بما فيهم هيئة الرئاسة، مشيرة إلى أن السفير ال جابر حاول التمويه على فشله في حشد بقية النواب الموالين لبلاده باستدعاء سفراء أجانب.

واعتبرت  المصادر إصرار السفير  على  تقدم المراسيم  أمامه بمثابة محاولة سعودية لإظهار للمجتمع الدولي حجم وصايتها على اليمن وتعزيز قبضتها على السلطة هناك.

ومنذ استدعى السعودية البند التاسع في اليمن تحاول إدارة البلاد وتحديدا في جنوب وشرقها عبر السفير ال جابر الذي عرف خلال العقود الماضية بقيادة اللجنة الخاصة أعلى سلطة في اليمن ضمن محاولات لتصوير نفسها كراعية للسلام لا كطرف مع أنها تقود حرب وحصار منذ 8 سنوات.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة