أوكرانيا تشد شولتس إلى القاع

اخترنا لك

تراجع شعبية حكام أوروبا على خلفية مواقفهم من الصراع في أوكرانيا. شكلت الحرب الاقتصادية مع روسيا عبئا ثقيلا على حكومات دول أوروبا الغربية وكان لها تأثير ملحوظ في شعبية رؤساء الحكومات هناك.

ترجمات خاصة-الخبر اليمني:

فقد انخفضت نسبة تأييد البريطاني جونسون إلى 32٪ مقابل ارتفاع نسبة غير الراضين عن أدائه إلى 62٪. وكذلك سجلت شعبية المستشار النمساوي كارل نيهامر أرقاما مشابهة – 35٪ مع مقابل 62٪ ضد، والهولندي مارك روته والإسباني بيدرو سانشيز- 35٪ مع مقابل 59٪ ضد، والمستشار الألماني أولاف شولتز- 38٪ مع مقابل 49٪ ضد (ووفقا لاستطلاع آخر، بلغت نسبة غير الراضين عن أدائه 51٪).

وأيد رئيسة وزراء السويد ماغدالينا أندرسون 58٪ معها، مقابل 28٪ ضدها. وكذلك يمكن أن تسبب نتائج شعبية الإيطالي ماريو دراغي الحسد أيضا بين زملائه- 54٪  مع، مقابل 40٪ “ضد”.

ولم يشكل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استثناء. فقد نال تأييد 38٪ (وهو بالمناسبة رقم يقارب نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات) مقابل 56٪ ضده في المجتمع.

من الواضح أن شعبية السياسيين، في كل حالة على حدة، تتأثر بمجموعة من الأسباب، وليس فقط بالعملية الروسية الخاصة في أوكرانيا والمواجهة مع موسكو. فعلى سبيل المثال، في إسبانيا معدلات البطالة مستمرة في الارتفاع، وفي النمسا هناك فضائح فساد في الحزب الحاكم. ومع ذلك، فمن الواضح أن الأزمة الروسية الأوكرانية كثفت من الاتجاه نحو انخفاض التأييد.

بالأرقام المطلقة، ستخسر ألمانيا من الحرب الاقتصادية مع روسيا أكثر من أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي. فالعلاقات الاقتصادية بين روسيا وألمانيا كانت غنية ومتنوعة لدرجة أن الشعور بالخسارة من العقوبات لن يقتصر على الشركات الألمانية وإنما سيشمل الإنسان الألماني العادي.

وهكذا، عبّر أكثر من 55٪ من المشاركين في استطلاع Civey GmbH عن استيائهم من عمل الحكومة ككل، وأكثر من 50٪، من السياسة التي ينتهجها شولتز وشركاه، بخصوص أوكرانيا.

 

الكاتب: دميتري بافيرين

صحيفة: فزغلياد

بتاريخ:20 ابريل 2022

رابط المقالة:

https://vz.ru/world/2022/4/19/1154182.html

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة