تنظيم القاعدة يطرد فصائل امنية من مديرية في شبوة

اخترنا لك

هاجم تنظيم القاعدة، الاثنين،  مديرية جديدة في محافظة شبوة النفطية، جنوب شرق اليمن، في مؤشر على ترتيب التنظيم   للتصعيد خلال المرحلة المقبلة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية في شبوة بأن عناصر التنظيم معززة بأسلحة ثقيلة شنت هجوم واسع على ما تعرف بـ”قوات دفاع شبوة” المحسوبة  على جناح صالح في المؤتمر واشتبكت معاها قبل أن تتمكن من السيطرة على منطقة مدرك خورة بمديرية مرخة.

وهجوم القاعدة جاء ردا على هجوم سابق للفصائل التابعة لمحافظ شبوة  عوض ابن الوزير على معاقل التنظيم في هذه المنطقة التي تعد معقلا للتنظيم في إطار محاولة ابن الوزير للسيطرة على مناطق النفط والغاز وخطوط النقل في المحافظة النفطية.

ويعد هجوم القاعدة امتدادا لعمليات للتنظيم في أبين المجاورة وكذا حضرموت وهي مؤشر على أن التنظيم يتجه للسيطرة على الهلال النفطي ضمن ترتيبات إقليمية لإبقاء هذه المناطق بعيدة عن متناول اليمنيين جنوبا وشمالا لاسيما في ظل الأنباء التي تتحدث عن ترشيح السفير السعودي متهم بغسل أموال التنظيم لمنصب محافظ حضرموت.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة