تنظيم القاعدة يطرد فصائل امنية من مديرية في شبوة

اخترنا لك

هاجم تنظيم القاعدة، الاثنين،  مديرية جديدة في محافظة شبوة النفطية، جنوب شرق اليمن، في مؤشر على ترتيب التنظيم   للتصعيد خلال المرحلة المقبلة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية في شبوة بأن عناصر التنظيم معززة بأسلحة ثقيلة شنت هجوم واسع على ما تعرف بـ”قوات دفاع شبوة” المحسوبة  على جناح صالح في المؤتمر واشتبكت معاها قبل أن تتمكن من السيطرة على منطقة مدرك خورة بمديرية مرخة.

وهجوم القاعدة جاء ردا على هجوم سابق للفصائل التابعة لمحافظ شبوة  عوض ابن الوزير على معاقل التنظيم في هذه المنطقة التي تعد معقلا للتنظيم في إطار محاولة ابن الوزير للسيطرة على مناطق النفط والغاز وخطوط النقل في المحافظة النفطية.

ويعد هجوم القاعدة امتدادا لعمليات للتنظيم في أبين المجاورة وكذا حضرموت وهي مؤشر على أن التنظيم يتجه للسيطرة على الهلال النفطي ضمن ترتيبات إقليمية لإبقاء هذه المناطق بعيدة عن متناول اليمنيين جنوبا وشمالا لاسيما في ظل الأنباء التي تتحدث عن ترشيح السفير السعودي متهم بغسل أموال التنظيم لمنصب محافظ حضرموت.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة