هاكرز يسرقون حسابك في فيسبوك بواسطة رسالة إلكترونية

اخترنا لك

يُحذّر مستخدمو “فيسبوك” من عملية احتيال جديدة سيئة تبدأ برسالة بريد إلكتروني تدعي أن حسابهم على وشك الإغلاق.

متابعات- الخبر اليمني :

الهجوم الجديد المصمم لسرقة كلمات المرور من مستخدمي “فيسبوك”. وتبدأ عملية الاحتيال بإرسال بريد إلكتروني للضحية يُزعم أنه من “فريق فيسبوك” يحذرهم من إمكانية تعطيل حسابهم قريبا.

وبمجرد إخافة الضحية للاعتقاد بإمكانية حذف ملفها الشخصي على “فيسبوك” قريبا، يتم حث متلقي البريد الإلكتروني على بدء استئناف.

ويتضمن البريد الإلكتروني رابطا ينتقل إلى منشور على “فيسبوك”، وداخل هذا رابط آخر يرسل المستخدمين إلى موقع ويب منفصل.

ولتقديم “استئناف”، يُطلب من مستخدم “فيسبوك” إدخال معلومات حساسة بما في ذلك كلمة مرور “فيسبوك” الخاصة به.

لكن هذا كله جزء من عملية احتيال معقدة لخداع الأشخاص لتسليم مفاتيح حساباتهم على “فيسبوك”. وبمجرد حصول الهاكر على هذا، لا يمكنه فقط جمع المعلومات من حساب الضحية على “فيسبوك” (والذي يمكن أن يكون مفيدا لسرقة الهوية)، بل يمكنه أيضا منع المستخدم من الوصول إلى حساب “فيسبوك” الخاص به.

وإذا تم استهدافك بالفعل من خلال عملية الاحتيال هذه، أو كنت ترغب في البقاء في مأمن من أي تهديدات مستقبلية، فإن “فيسبوك” على موقعه على الويب يقدم نصائح للأشخاص المستهدفين بعملية التصيد الاحتيالي.

وتنصح الشبكة الاجتماعية أي شخص يعتقد أنه وقع في عملية تصيد احتيالي بالإبلاغ عن ذلك، وتغيير كلمة المرور الخاصة به والتأكد من تسجيل الخروج من أي أجهزة لا يتعرف عليها ، وتشغيل المصادقة متعددة العوامل، ما يساعد على إضافة مستوى إضافي من الأمان لحسابك.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة