“مؤكدين على حق العودة” عشرات الآف يحيون الذكرى 74 للنكبة في عدة مدن فلسطينية

اخترنا لك

أحيا عشرات الآلاف من الفلسطينين في عدد من المدن وفي الداخل المحتل الذكرى الـ74 للنكبة، التي هجرت نحو 950 ألف فلسطيني من مدنهم وبلداتهم الأصلية.

متابعات-الخبر اليمني:

ونظم مهرجان مركزي حاشد، وسط مدينة رام الله، للتذكير بحق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم مهما استمر الاحتلال.

وأحيت محافظة قلقيلية، ذكرى النكبة الـ74، بوقفة صمت حداداً على أرواح الشهداء، كذلك نظمت فعاليات أريحا وقفة، بمشاركة رجال دين وممثلين عن القوى الوطنية.

وأكّد المشاركون أن كل إجراءات الاحتلال وممارساته لن تنال من عزيمة وصمود الشعب الفلسطيني.

وتنظم فعاليات النكبة لهذا العام تحت شعار “كفى 74 عاماً من الظلم والكيل بمكيالين”، الذي يجسد الظلم المزدوج للشعب الفلسطيني الذي يشكّله الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه والمجتمع الدولي بعجزه عن تنفيذ قراراته.

وسيتم تنظيم معرض صور بمشاركة 120 رساماً فلسطينياً لرسم صورة العودة، إضافة إلى فعاليات ووقفات ومسيرات ستنظم على مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، وفي مخيمات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بالإضافة إلى وقفات ستنظمها الجاليات الفلسطينية بالتنسيق مع سفارات دولة فلسطين.

كما انطلقت حملة إلكترونية في 13 من الشهر الجاري وتستمر حتى تاريخ 17/5، لإرسال رسالة  يشرح من خلالها للعالم استمرار النكبة والحق المقدس في العودة.

كما أحيا المئات في المهجر ذكرى النكبة في عدة مدن عربية وأوروبية منها الأردن ولبنان ولندن وباريس.

وشاركت منظمات مجتمع مدني، السبت، في مظاهرة مناهضة للاحتلال الإسرائيلي في العاصمة البريطانية لندن، في إطار الذكرى الـ 74 للنكبة الفلسطينية.

وتجمّع آلاف المتظاهرين أمام المقر العام لـ”هيئة الإذاعة البريطانية” (BBC)، للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وندد المتظاهرون بقتل الصحافية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، الأربعاء الماضي، على أيدي الجنود الإسرائيليين في مدينة جنين بالضفة الغربية

 

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة