الانتقالي يعلن النفير بحضرموت والإصلاح يستدعي تعزيزات من مأرب

اخترنا لك

أعلن المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الثلاثاء، النفير لإسقاط الهضبة النفطية في حضرموت، أهم محطة في ملفات الخلاف مع خصومه في السلطة الموالية للتحالف، وفي خطوة قد تفجر حرب واسعة بين الفرقاء شرقا.

خاص – الخبر اليمني:

وقال رئيس الدائرة الإعلامية لفرع الانتقالي بحضرموت، أمجد صبيح، إن  قواعد الانتقالي مستنفرة في حضرموت بينما تجري قياداته اتصالات مع مختلف القوى، مشيرا إلى أنها ستكون في مقدمة الصفوف لتحرير ما وصفها بوادي حضرموت.

وجاءت تصريحات صبيح عشية تصاعد التوتر في الهضبة النفطية بحضرموت، مع دعوة الهبة الحضرمية الثانية، أحد أذرع الإمارات،  للنفير  لمواجهة ما وصفته بتحشيدات الإصلاح لخلط الأوراق عسكرية في وادي وصحراء حضرموت.

واتهمت  قيادة الهبة في بيانها الإصلاح باستدعاء تعزيزات من القاعدة وتجنيدهم تحت مسمى أمن وادي وصحراء حضرموت، مطالبة أنصارها بالتوافد إلى المداخل وإعادة نقاط التفتيش لملاحقة هذه العناصر التي قدمت من مارب ومحافظات أخرى.

وتشهد المنطقة النفطية من حضرموت توترا منذ أيام على خلفية رفض الإصلاح قرار لمحافظ حضرموت المحسوب على الإمارات فرج البحسني  بتغير مدير أمن الوادي والصحراء، حيث يعتبر الحزب قرار البحسني الذي فشل في السيطرة على الهضبة النفطية خلال السنوات الماضية  محاولة لاستغلال نفوذه  في المجلس الرئاسي لاسقاط المعقل الأبرز للحزب.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 7/7/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1122 ريال بيع = 1133 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة