صحيفة تشادية تكشف استعانة السعودية بالآف الجنود التشاديين لحماية حدودها الجنوبية

اخترنا لك

 كشفت صحيفة “تشاد ريليتي” التشادية، عن صفقة مريبة بين المجلس العسكري التشادي (CMT)، والمملكة العربية السعودية، لنشر جنود تشاديين على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إنه بحسب مصادر أمنية مقربة من النظام، فإن المجلس العسكري التشادي يتفاوض حاليا مع قادة المملكة لإرسال آلاف الجنود التشاديين كمرتزقة إلى الأراضي السعودية”.

شارت الصحيفة إلى أن المفاوضات سارت بشكل جيد بين المسؤولين السعوديين، والسكرتير الخاص لزعيم المجلس العسكري، الجنرال إدريس يوسف بوي، وجرى تقديم تقدير أولي، بإرسال 3 آلاف جندي من وحدة مكافحة الإرهاب مقابل مليار دولار، أو 650 مليار فرنك إفريقي، دون احتساب العمولات التي سيحصل عليها وسيط المفاوضات.

وأضافت  ان جميع الجنود سيحصلون على راتب قدره ألف دولار شهريا، لكن المجلس العسكري سيدفع لهم ما بين 200 و500 دولار فقط، والباقي سيذهب إلى القادة .

وبررت الصحيفة أن السبب الرئيس لموافقته على هذه الاتفاقية هو وصول المجلس العسكري وجيل جديد من رجال المافيا إلى الحكم، ووجود أزمة مالية كبيرة تواجههم، وصعوبات في شراء الأسلحة تزامنا مع اشتعال الحرب في أوكرانيا وتوتر العلاقات مع الروس بسبب أن تشاد كانت قد صوتت ضد روسيا مرتين، في مجلس الأمن.

 

أحدث العناوين

Oil Engineer Reveals International Deal to Raise Hadhramaut Production

A Hadrami petroleum engineer revealed that an international deal had been concluded to raise the governorate’s oil production to...

مقالات ذات صلة