بريطانيا تنظم لمساعي السعودية وقف انهيار “الرئاسي”

اخترنا لك

انظم السفير البريطاني لدى اليمن، (ريتشارد اوبنهايم)، الثلاثاء إلى المساعي الدولية والإقليمية لمنع انهيار المجلس الرئاسي، السلطة التي شكلها التحالف مؤخرا جنوب اليمن .

خاص – الخبر اليمني:

ونشر (أوبنهايم) مقطع فيديو  جديد لزيارته الحالية لمدينة عدن، وكان اوبنهايم التقى في وقت سابق برئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، وناقش معه دعم ما وصفتها وسائل إعلام رسمية بـ”الإصلاحات التي يقودها المجلس الرئاسي” في إشارة إلى الإعلان الأخير للعليمي والذي تحدث فيه عن ترتيبات لدمج الفصائل المتناحرة  في إطار وزارتي الدفاع والداخلية.

ومن المتوقع أن يلتقي اوبنهايم  قيادات المجلس الانتقالي.

وجاءت زيارة  السفير البريطاني في وقت تعيش فيه عدن أزمة سياسية فجرتها خلافات حول ضم فصائل الانتقالي المنادية بالانفصال إلى  قوام وزارتي الدفاع والداخلية في حكومة معين وسط رفض من المجلس الذي علق رئيسه عضويته في الرئاسي.

كما تأتي بعد يوم على محاولة السعودية  احتواء الخلافات بين الزبيدي والعليمي عبر إيفاد قائد قواتها في عدن يوسف الشهراني والذي التقى في وقت سابق بالزبيدي وناقش معه إخراج الفصائل إلى خارج عدن.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة