وزير الطاقة السعودي يعلن وقوف بلاده إلى جانب روسيا

اخترنا لك

قال وزير الطاقة السعودي، الأميرعبد العزيز بن سلمان، إن بلاده تقف إلى جانب روسيا، كعضو في مجموعة الدول المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك+” لمنتجي النفط بشأن اتفاق الإنتاج الجديد.

مؤشر-الخبر اليمني:

وأضاف الأمير أنه من السابق لأوانه تحديد الشكل الذي قد يبدو عليه الاتفاق الجديد للمجموعة بالنظر إلى عدم اليقين في السوق، لكنه أضاف أن “أوبك+” ستزيد الإنتاج إذا كان الطلب موجودا، وأنه مع الفوضى التي تراها الآن، ما نعرفه هو أن ما نجحنا في تقديمه يكفي للناس ليقولوا حتى الآن إن هناك ميزة، وهناك قيمة للتواجد هناك، والعمل معا.

وألقى الوزير السعودي باللوم في ارتفاع أسعار مضخات البنزين على نقص طاقة التكرير العالمية والضرائب، قائلا إن “المحدد للسوق هو طاقة التكرير، وكيف يمكنك زيادتها، بعد أن فقد العالم على الأقل خلال السنوات الثلاث الماضية، حوالي 4 ملايين برميل منها، 2.7 مليون منها منذ بداية كوفيد”.

وشدد “ابن سلمان” على أهمية “إبقاء السياسة خارج أوبك+”، مضيفا: “التحالف سيكون ضروريا لإجراء تعديلات منظمة في المستقبل وسط حالة من عدم اليقين بشأن عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا في الصين والنمو العالمي وسلاسل التوريد”.

أحدث العناوين

الانتقالي يعزز قبضته على عتق قبيل حملة ضد خصومه في شبوة

عزز المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن ، الاثنين، قبضته الأمنية على مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، شرقي...

مقالات ذات صلة